أخفاء الاعلان
2019-04-07T18:13:26Z

الاثنين: حالة ضعيفة من عدم الاستقرار وكتلة هوائية رطبة تعمل على هطول زخات من الأمطار على أماكن متفرقة.

 

الاثنين-طقس العرب: - انخفاض طفيف في درجات الحرارة بحيث تكون اقل إلى حول من معدلاتها على معظم المناطق ليسود طقس معتدل على السواحل الشمالية والدلتا وحار نسبياً على القاهرة ومدن القناة وسيناء، بينما يسود طقس حار على الصعيد وجنوب البحر الأحمر ويكون معتدل ليلاً على معظم المناطق.

 

يتأثر شمال البلاد بحاله ضعيفة من عدم الاستقرار الجوي حيث تتكاثر السحب العالية والمنخفضة مع ساعات الصباح الباكر علي السواحل الشمالية الغربية وشمال الدلتا بحيث تتهيأ الفرصة تدريجياً لسقوط زخات خفيفة إلى متوسطة الشدة من الأمطار قد تكون رعدية على بعض هذه المناطق، كما يتوقع سقوط زخات رعدية من الأمطار على بعض المناطق من الصحراء الغربية وشمال ووسط الصعيد وقد تمتد لبعض المناطق من شمال البحر الأحمر ومدن القناة وجنوب ووسط سيناء نتيجة لاندفاع كتلة هوائية رطبة مدارية المنشأ على هذه المناطق.

 

الرياح تكون شمالية غربية إلى غربية نشطة السرعة على السواحل الشمالية الغربية وغرب البلاد تكون مثيرة للغبار والأتربة على بعض هذه المناطق، كما تكون الرياح شمالية شرقية نشطة إلى قوية السرعة على أجزاء من جنوب ووسط الصعيد تعمل على أثارة الغبار والأتربة، بينما تكون جنوبية غربية علي شمال الصعيد وشمال البحر الأحمر مثيرة للغبار الخفيف في بعض هذه المناطق.

 

يتوقع تكون الضباب الخفيف على بعض المناطق من شمال الدلتا والسواحل الشمالية مع ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر من يوم الثلاثاء.

 

الأمواج تكون هادئة إلى متوسطة بالبحر الأبيض وخاصة السواحل الغربية بينما تكون هادئة على البحر الأحمر حيث تتهيأ الفرصة لمعظم الأنشطة البحرية.

 

كما يمكنكم متابعة آخر التحديثات لصور الاقمار الاصطناعية عبر : http://bit.ly/2MOZuDb

ولا تنسوا بمشاركة آخر تحديثات الطقس لديكم عبر انت الراصد.

تطبيق طقس العرب
play storeapp store