أخفاء الاعلان
2019-10-29T11:23:30Z

الاعصار كيار .. تأثيرات غير مباشرة على أجزاء من اليمن بداية الأسبوع القادم

طقس العرب – م. ناصر حداد – يواصل الاعصار كيار حركته بمحاذاة سواحل بحر العرب، ويتوقع أن تبدأ تأثيراته غير المباشرة بالتأثير يومي السبت والأحد 2 و3 نوفمبر 2019، وذلك على أجزاء من سواحل المهرة وحضرموت بما فيها المكلا وجزيرة سقطرة.

 

 

تأثيرات غير مباشرة مرتقبة مطلع الأسبوع القادم

ويتوقع طقس العرب أن تتأثر اليمن بشكل غير مباشر بالحالة المدارية، وذلك على شكل ارتفاع منسوب البحر بشكل متفاوت بين منطقة وأخرى (1-2 أمتار).

 

ونظراً لما تشير اليه متوسط الاحتمالات، فان الحالة المدارية كيار لن تعبر أيا من سلطنة عمان أو اليمن، وستبقى بعيدة عن الأراضي اليمنية، باستثناء جزيرة سقطرة، اذ قد تكون الأكثر تأثراً بالحالة المدارية مقارنة مع باقي مناطق اليمن، وذلك على النحو التالي

 

 

جزيرة سقطرة

امطار متوسطة مع بؤر غزيرة أحياناً، حيث ستتأثر بالحالة كيار وهي على شكل عاصفة مدارية، مما يعني تأثيرات أقوى نسبياً مقارنة مع باقي المناطق.

 

سواحل المهرة وحضرموت

أمطار خفيفة الى متوسطة الشدة قد تصحب بالرعد أحياناً.

 

خليج عدن

يعتبر الخليج هو نهاية مسار الحالة المدارية، وهذا يعني أن التاُثيرات غير المباشرة ستكون في حدها الأدنى او الأضعف، وستقتر على اضطراب محدود في البحر وهطول زخات أمطار متفرقة.

 

حالة مدارية جديدة (مها) بنسبة مرتفعة نهاية الاسبوع الاول من نوفمبر

ويراقب طقس العرب احتمال تطور حالة مدارية جديدة في الجزء الغربي من المحيط الهندي، ستتحرك نحو الشمال والشمال الغربي عبر سواحل الهند الغربية نحو وسط بحر العرب، مع فرصة عالية لتطورها لعاصفة مدارية، قد يطلق عليها أسم مها.

 

ويوجد احتمال لكنه قيد المراقبة، لاقتراب الحالة المدارية الجديدة من اليمن أواخر الأسبوع الأول من نوفمبر، وسيتم الحديث أكثر عن تلك الحالة في الأيام القادمة.

تطبيق طقس العرب
play storeapp store