أخفاء الاعلان
2020-03-21T09:51:57Z

الامارات | استمرار فرص هطول الامطار الرعدية حتى صباح الاثنين

طقس العرب- يستمر تأثر دولة الامارات بحالة من عدم استقرار جوي تجلب معها الامطار الرعدية في عموم المناطق يومي السبت و الاحد، حيث ستعمل هذه الامطار على ارتفاع منسوب المياه في الشوارع و ايضا جريان الاودية و الشعاب في المناطق الجبلية. 

 

في التفاصيل ، تتكاثر الغيوم الركامية الرعدية في عموم منطقة الخليج العربي نهار اليوم السبت، وتشمل هذه الغيوم سواحل دولة الامارات المطلة على الخليج العربي بما فيها العاصمة ابو ظبي و مدينتي دبي و الشارقة، وتمتد فرص هطول الامطار الرعدية نحو باقي المناطق الداخلية و ايضا سواحل الفجيرة.

 

ويعود سبب حالة عدم الاستقرار الجوي الى اندفاع كتلة هوائية باردة قادمة من شمال الخليج العربي بالتزامن مع هبوب لرياح دافئة و رطبة نحو جنوب الجزيرة العربية قادمة من بحر العرب، منطقة التقاء الكتلتين الهوائيتين المختلفتين في الخصائص سيعمل على نشوء حالة من عدم الاتسقرار الجوي و تشكل للغيوم الركامية الرعدية فوق مياه الخليج العربي و دولة الامارات و سلطنة عمان يومي السبت و الاحد.

 

وتتراجع حالة عدم الاستقرار الجوي عن الدولة اعتبارا من يوم الاثنين حيث يميل الطقس للاستقرار تدريجيا لكن تنخفض درجات الحرارة لتصبح اقل من معدلاتها في مثل هذا الوقت من العام 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store