أخفاء الاعلان
2019-11-06T12:44:58Z

الامارات و سلطنة عمان .. مراقبة حالة جوية ماطرة مطلع الأسبوع المقبل

طقس العرب - يُراقب طقس العرب اخر التحديثات الجوية المُعالجة داخلياً والتي تُشير الى تأثر الامارات وأجزاء من سلطنة عُمان بأحوال جوية غير مستقرة خلال مطلع الأسبوع المقبل نتيجة لاقتراب كُتلة هوائية أكثر برودة من شمال المنطقة بالتزامن مع اندفاع تيارات رطبة من جنوب المنطقة.

 

حالة من عدم الاستقرار الجوي مطلع الاسبوع القادم في الخليج العربي

 

 

بداية الحالة الجوية الماطرة

وتبدأ السحب الرعدية بالتكاثف اعتباراً من يوم السبت في أجزاء محدودة من المنطقة وتهطل زخات رعدية في بعض المناطق تكون خفيفة الشدة بوجه عام . وتدريجياً خلال يوم الأحد يزداد تدفق التيارات الرطوبة نحو المنطقة مع اقتراب الكُتلة الهوائية الباردة من شمال المناطقة لذلك تتكاثف السحب الرعدية بشكل أكبر وتهطل زخات رعدية في أجزاء واسعة من الامارات تشمل دبي ، الشارقة ، راس الخيمة وابو ظبي وتدريجياً تتحرك نحو الشرق بحيث تشمل بعض المناطق الداخلية مع تأثر الأجزاء الشمالية الغربية من سلطنة عمان ونواحي محافظة الباطنة والبريمي.

 

طبيعة الهطولات المطرية

 

وتكون طبيعة الهطولات الرعدية متوسطة الشدة بوجه عام خلال يوم الأحد في أجزاء واسعة من الامارات وشمال غرب سلطنة عمان قد تشتد أحياناً بحيث تترافق مع نشاط الرياح السطحية المثيرة للغبار والأتربة المثارة . وتستمر الحالة الجوية يوم الاثنين مع تركزها بشكل أكبر في مرتفعات سلطنة عمان ويُتوقع أن تشمل الهطولات مناطق عبري ، ازكي ، نزوى ومسقط العاصمة والأجزاء الساحلية كذلك بمشيئة الله . وتتراجع الحالة الجوية يوم الثلاثاء عن مختلف المناطق ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة في مختلف المناطق. 

 

وسنوافيكم بمزيد من التفاصيل عن الحالة الجوية المنتظرة خلال التحيدثات القادمة مع احتمالية تغير قوة الحالة الجوية والمناطق المُتوقع أن تتأثر بها . لذلك يرجى متابعة الموقع الرئيسي والجوال والتنبيهات الجوية التي تصدر في حالة وجود تغييرات مهمة.

تطبيق طقس العرب
play storeapp store