إخفاء الإعلان

البافيليون الملكي.. القصر الهندي الجميل في بريطانيا

2016/07/27

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- في عهد بريطانيا، الامبراطورية التي لا تغيب عنها الشمس، عرفت العمارة البريطانية تشييد العديد من المعالم التي تأثرت بعناصر معمارية أخرى ومازالت باقية إلى اليوم شاهدة على جمالها، من بينها قصر "رويال بافيليون" الملكي الذي يشبه الطراز الهندي وقد بني في بريطانيا.

 

بني "رويال بافيليون" على نمط العمارة الهندية-الساراكينوسية وهو طراز معماري قام بتطويره عدد من المعماريين البريطانيين خلال أواخر القرن التاسع عشر في الهند البريطانية. ويستلهم هذا الطراز عناصره المعمارية من العمارة الهندية والعمارة الإسلامية الهندية، مع جمعها بمكونات العمارة القوطية الجديدة والكلاسيكية والفكتورية.

وقد تم بناء القصر الذي صممه المهندس المعماري جون ناش في القرن الثامن عشر ليكون إقامة لجورج الرابع أمير ويلز والذي أصبح ملكا فيما بعد، وتم شراء القصر لصالح البلدية سنة 1849 ميلادية بمقابل مبلغ مالي قدره 53 ألف جنيه استرليني .

 

يقع بافيليون روايال بمدينة برايتون وهي مدينة ساحلية تقع بإقليم شرق ساسكس، وتعتبر مدينة سياحية تجذب عددا كبيرا من السياح يصل عددهم لأكثر من 8 ملايين سائح في العام، تشتهر المدينة بجامعتين كبيرتين ومدرسة طبية والعديد من المعالم.

البافيليون الملكي هو اليوم متحف يستحق الزيارة، والزوار مدعوون لاستكشاف الغرف الواسعة والجميلة بزخرفتها مع التمتع بالمجموعات الفنية الموجودة داخل القصر والحدائق الرائعة، وبعد الجولة يمكنك احتساء فنجان من القهوة أو الشاي مع الحلويات في المقهى الذي يطل على الحدائق الملكية.