إخفاء الإعلان

البوسنة والهرسك وجهة سياحية ونزهة عالمية

2019/04/10

طقس العرب - قد لا تمثل لك البوسنة و الهرسك دولة مثالية للسياحة و ربما لا تستهويك الزيارة لها ولكن هناك سببان سيجعلانها دولتك المفضلة أكثر من أي وقت مضى.

 

السبب الأول: هو تكلفة السياحة في البوسنة، خاصة إذا كانت لديك ميزانية اقتصادية أو متوسطة.

 

أما السبب الثاني: فيتمثل في كون البوسنة والهرسك تضم عددا من المعالم الطبيعية الأكثر إثارة في العالم، من الأنهار الخضراء الزمردية إلى العمارة العثمانية الرائعة.

 

 

سراييفو.. عاصمة البوسنة والهرسك

 

لعلها ستكون انطلاقتك للوجهات السياحية الأخرى في البلاد، فلا تفوت هنا الإقامة في الحي القديم أو "باسكارسيبا" كما يطلق عليه السكان المحليون، ومعناه باللغة التركية السوق المركزي، و يعود تاريخه للقرن 15 الميلادي، يوفر لك مشاهد وإطلالات رائعة على ضفاف نهر الميلجاكا، وكذلك إذا زرت الحي فلا تفوِّت دخول مسجد الغازي خسرو بك والتجول قليلا في بازار باسكارسيبا وساحة كولا.

 

موستار.. التاريخ العثماني

 

مدينة عثمانية تبعد حوالي 130 كيلومترا عن سراييفو، الأحياء والمباني القديمة هنا تعود بك إلى فترة الحكم العثماني، والشوارع مرصوفة بالحجارة في كل مكان، سيكون بمقدورك التنزه في الحي القديم والتسوق بين البازارات والمحلات التجارية، والتمتع ببعض القهوة في المقاهي الشعبية. لا تفوت زيارة جسر ستاري موست الذي يعود لأكثر من أربعة قرون مضت.

 

فوينيتسا.. مقصد السياحة العلاجية

 

لا ينبغي أن يخلو مخطط رحلتك من المنتجعات العلاجية والاستشفائية، تستطيع التوجه إلى واحدة من أشهر وجهات السياحة العلاجية في البوسنة والهرسك، إنها مدينة فوينيتسا حيث بإمكانك الظفر بالخدمات عالية الجودة التي تقدمها العيادات والمنتجعات الصحية، مثل العلاج بالمياه الكبريتية وخدمات التدليك.

 

شلالات كرافيتشي.. الوجهة الطبيعية الأكثر روعة

ننصحك أيضا بالتوجه إلى شلالات كرافيتشي فهي من أهم المقاصد الطبيعية التي عليك زيارتها قرب مدينة موستار في البوسنة، حتى أن هناك من يسميها نياغارا البوسنة. يمكنك أن تسبح هنا فهو أمر مسموح، أو تتجول في الغابات والمساحات الخضراء حولها، والأجمل هو توفر عدة أنشطة رياضية وترفيهية أخرى.