أخفاء الاعلان
2019-10-07T13:01:11Z

التفاح الأخضر يساعدك على التخلص من الدهون خلال فصلي الخريف والشتاء

طقس العرب- يعتبر التفاح بجميع أنواعه من أغنى أنواع الفاكهة بالفوائد والمميزات التي تكاد لا تخفى على أحد، إلا أن التفاح الأخضر بشكل خاص يتميز بالعديد من الفوائد الطبية أهمها، حرق الدهون ومحاربة الشيخوخة.

 

فوائد هامة للتفاح الأخضر 

 

ويعد التفاح الأخضر من الفاكهة الغنية بالألياف، التي تساعد الجسم على التخلص من الدهون وتساعد الجسم على البقاء في لياقة عالية، وللحصول على فائدة أكبر يفضل عدم تقشير التفاح.

 

ويساعد تناول تناول تفاحة واحدة في اليوم على حرق الدهون والسعرات الحرارية، ويفضل تناولها في الصباح، كما يخفض التفاح الكوليسترول في الدم، وهذا الأمر مهم جداً وضروري للتمتع بصحة جيدة.

 

ويحتوي التفاح الأخضر تحديداً على حمض الأوكساليك الذي يساهم بشكل كبير في قتل العديد من الجراثيم والميكروبات في الفم، ولهذا السبب ينصح أطباء الأسنان بتناول التفاح يومياً، للحد من تسوسات الأسنان والأمراض الناتجة عن الجراثيم التي تعيش بالفم.

 

وللتفاح قدرة عجيبة في محاربة السموم من الجسم وطردها خارجه، فهو مصدر غني بالمعادن ويحتوي على الكربوهيدرات الصحية، لذلك فهو يخلص الجسم من السموم.

 

الفلفل... منجم طبيعي لفيتامين سي "ج"

 

كما يعد التفاح الأخضر مصدر غني بالفيتامينات والمعادن، وهو غني جداً بفيتامين ج الذي يساعد على شد البشرة ويبقيها نضرة، وبالتالي فإنه يؤخر علامات الشيخوخة وتقدم السن. لذا،  لا بد من الانتظام في تناول التفاح يومياً ولفترة قد تمتد لأشهر للحصول على نتائج أفضل.

 

ومن فوائد التفاح التي قد يجهلها الكثيرون أنه يقوي العظام ويقلل من نسبة الإصابة بهشاشتها؛ لاحتوائه على مادة "البورون" التي تعد مفيدة جداً لتقوية كثافة العظام، فهي تقلل نسبة الإصابة بهشاشة العظام وبالتالي تقلل فرصة كسر العظام وتجعل عظامك قوية.

 

وأخيراً، يساهم التفاح الأخضر بالشعور بالشبع لمدة أطول، وقد يعود السبب وراء ذلك إلى الألياف التي يحتويها قشره تحديداً، لذلك ينصح بتناول تفاحة في الصباح لمن يريد عمل حمية غذائية.

 

الشمندر أو البنجر.. مصدر لصحة قلبك وبدنك خلال فصلي الخريف والشتاء

تطبيق طقس العرب
play storeapp store