أخفاء الاعلان
2014-06-15T13:22:53Z

التلوث في بكين.. تضاعف أعداد المُشتكين

موقع ArabiaWeather.com- ذكر مكتب البيئة في بكين-الصين، أن أعداد شكاوى تلوث الجو في العاصمة الصينية تضاعفت، في الخمسة أشهر الأولى من عام 2014، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي مقارنة بالربع الأول من العام الماضي.

 

وقال بأنه بلغ عدد المواطنين الذين تقدموا بشكاوٍ رسمية ضد الضباب الدخاني بلغ 12 ألف، و599 شكوى، وذلك الفترة الممتدة من شهر يناير إلى شهر مايو وبزيادة 124% عن الفترة ذاتها من العام الماضي!

 

وبحسب مكتب البيئة فإن 72.6% من إجمالي الشكاوي التي قدمت للسلطات في بكين من شهر يناير إلى شهر مايو والمتعلقة بالبيئة، سببها هو الضباب الدخاني.

 

يشار إلى أن العاصمة الصينية بكين والتي يغطيها الضباب الدخاني بشكل خطير معظم الوقت، تأتي في مقدمة الدول المُحاربة للتلوث.

 

وكان رئيس الوزراء الصيني "لي كه تشيانغ" قد أعلن في شهر مارس الماضي، حربه ضد التلوث لتفادي حالة الاستياء بسبب تلوث الهواء والأنهار والتربة.

 

يُذكر أن المسؤولين في الصين يبذلون جهوداً مكثّفة لإظهار ويدعمون المواطنين في الحرب ضد التلوث ويقدمون لهم العدد من الخدمات التي تساعدهم على ذلك، كفتح خطوط ساخنة وتشكيل فرق عمل وفرق تدخل سريع وتشجيع أيضاً على المشاركة في الحملات ضد المخالفين.

تطبيق طقس العرب
play storeapp store