أخفاء الاعلان
2019-12-04T16:47:55Z

التوقعات الشهرية للسعودية لديسمبر/كانون الاول 2019

طقس العرب - أصدر مركز طقس العرب الاقليمي للأرصاد والتنبؤات الجوية، توقعاته الجوية لشهر ديسمبر/كانون الأول 2019 لشبه الجزيرة العربية والمملكة العربية السعودية. وعنون مركز طقس العرب الاقليمي النشرة الشهرية بارتفاع فرص موجات البرد والصقيع وتحسن فرص الأمطار في وسط المملكة لاسيما الاسبوع الثاني ومنتصف الشهر.

 

وفي التفاصيل، تشير التوقعات إلى أن الاسبوع الاول من الشهر ستشهد أجزاء من المدينة المنورة بالإضافة إلى أجزاء من السواحل الشرقية هطولاً لزخات من الأمطار الرعدية، في حين تزداد رقعة الأمطار بشكل واسع في الأسبوع الثاني وتزداد معها احتمالية تشكل السيول بشكل واضح.

 

أما الاسبوع الثالث من الشهر فيتوقع تراجع فرص الامطار جغرافياً مع تركزها في الأجزاء الغربية والجنوبية الغربية من المملكة وبعض الأجزاء الشرقية. وبالاقتراب من نهاية الشهر والاسبوع الرابع، تصبح احتمالية هطول الامطار متركزة في شمال غرب وشمال المملكة.

 

أما بالنسبة لتوقعات درجات الحرارة، تشير النشرة الشهرية بأن درجات الحرارة ستكون أبرد من المعتاد في أيام عديدة من هذا الشهر في القسم الشرقي من المملكة، في حين تكون ما بين حول إلى أدفئ من المعتاد غرب المملكة.

 

ويمكنكم الاطلاع على تفاصيل أكثر دقة بما يخص النشرة الشهرية بما فيها توقعات الأمطار والانظمة الجوية في المملكة العربية السعودية عبر الانضمام إلى الباقة المميزة المتوفرة من خلال تطبيق طقس العرب

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store