أخفاء الاعلان
2019-12-03T07:31:21Z

التوقعات لديسمبر/كانون أول 2019: شهر مُتقلب - إقرأ التفاصيل

طقس العرب - أصدر مركز "طقس العرب" الإقليمي للأرصاد و التنبؤات الجوية التوقعات الجوية الشهرية لشهر كانون أول/ديسمبر لهذا العام 2019 و التي تُشير إلى أن هذا الشهر سيتميز بأنه شهر شتوي إعتيادي و مُتقلب ما بين فترات استقرار و فترات لتأثير مُنخفضات جوية قادمة من الغرب و الشمال الغربي.

 

إعرف تفاصيل النشرة الشهرية عبر الفيديو المصور

 

 و في التفاصيل، فإنه يُتوقع أن تتأثر المملكة و المنطقة بمُنخفض جوي نهاية الأسبوع الأول من الشهر على أن يجلب بعض الأمطار في بعض المناطق، يعقب ذلك تسرب لهواء بارد قادم من الشمال نحو بادية الشام يعمل على هبوط درجات الحرارة ليلاً إلى مُستويات مُتدنية مما يؤدي إلى تشكل الصقيع.

 

 الأسبوع الثاني من الشهر سيكون مُغايراً إذ يٌتوقع أن تكون درجات الحرارة أبرد من المُعدلات بينما تكون كميات الأمطار حول مُعدلاتها مع فرص لتجاوزها المُعدلات في بعض المناطق، في حين يُتوقع أن تنقلب الأجواء لاحقاً ليُصبح الأسبوع الثالث من الشهر ذات درجات حرارة أدفأ من المُعتاد، و كميات أمطار دون مُعدلاتها.  

 

 أما في الأسبوع الرابع و نهايات هذا الشهر، فيُتوقع أن تنخفض درجات الحرارة لتُصبح أبرد إلى حول من المُعدلات، في حين تُصبح كميات الأمطار ما بين حول إلى أعلى من مُعدلاتها.

 

 و يُمكنكم مُطالعة المزيد من التفاصيل مثل توقعات الأنظمة الجوية، فرص الثلوج خلال اسابيع هذا الشهر و ذلك من خلال الإنضمام للباقة المُميزة المُتوفرة داخل تطبيق طقس العرب.

تطبيق طقس العرب
play storeapp store