الثلاثاء والأربعاء | تجدد حالات عدم الاستقرار الجوي

أحمد سالم
أحمد سالم
متنبيء جوي - قسم تنبؤات الطيران
2018/11/13 م ، 1440/03/05هـ
الثلاثاء والأربعاء | تجدد حالات عدم الاستقرار الجوي
الثلاثاء والأربعاء | تجدد حالات عدم الاستقرار الجوي

طقس العرب-أحمد سالم-  تُظهر انظمة الرصد وصور الأقمار الاصطناعية تطور في السحب الرعدية مع فرص هطول الأمطار التي تكون متوسطة الشدة مع بؤر غزيرة أحياناً على شمال غرب البلاد على محافظتي مطروح والإسكندرية تشمل مدينة السلوم ومرسى مطروح والعلمين ومدينة الاسكندرية.

وتُظهر توقعات النماذج العددية للنموذج الاوروبي والبريطاني والأمريكي فرص جيدة لهطول الأمطار بمشيئة الله خلال اليوم الثلاثاء وغداً الأربعاء على محافظات السواحل الشمالية تشمل مدينة الاسكندرية وعلى مدن القناة تشمل مدينة بورسعيد والاسماعيلية والسويس وشمال سيناء تشمل مدينة العريش، وايضا على محافظات الوجه البحري وصولاً إلى العاصمة القاهرة وشمال الصعيد وعلى الواحات وعلى أجزاء من محافظة البحر الأحمر قد تشمل مدينة الغردقة.

وهذا تشابهاً مع الحالة السابقة بسبب عبور منخفض علوي بارد الذي يتحرك باتجاه الشرق قادماً من البحر المتوسط، والذي يجلب كتلة باردة مع امداد الرطوبة بطبقات الجو المختلفة من مخفض البحر الأحمر الذي يتطور خلال اليوم وغداً ويعمل ذلك على تكاثُف السُحب المتوسطة والركامية التي ينتج عنها هطول الأمطار مع فترة الصباح حتى المساء.

وتكون الرياح المُتوقعة خلال هذه الحالة شمالية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط في بعض الأحيان.

 

سمات
اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً