أخفاء الاعلان
2020-05-18T12:10:39Z

الثلاثاء | طقس حار وجاف في عموم المناطق... وشديد الحرار في الأغوار والبحر الميت والعقبة

طقس العرب- يتوقع أن يستمر تأثير الموجة الحارة على المملكة يوم الثلاثاء، حيث تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بالنسبة لهذا الوقت من العام ما بين 10-12 درجة مئوية.

 

وتسود أجواء حارة وجافة ومُغبرة في أغلب المناطق، تُصبح شديدة الحرارة لبعض الوقت خلال ساعات العصر، في حين يكون شديد الحرارة بشكل كبير جداً في مناطق الأغوار والبحرالميت وخليج العقبة، قد تتجاوز بها درجات الحرارة أكثر من 45 درجة مئوية.

 

لذا ينصح طقس العرب بضرورة الانتباه من التعرض المباشر والطويل لأشعة الشمس خلال ساعات الظهيرة والعصر، خاصة في مناطق الأغوار والبحرالميت والعقبة.

 

كما ينصح بالإكثار من شرب السوائل و المُرطبات الباردة قبل السحور، وعدم ترك المواد المنظفة و المعقمة داخل المركبات نظراً للحرارة الشديدة.

 

كما يتوقع أن تستمر فرصة، ولكن بشكل أضعف، هطول بعض الزخات المحلية من الأمطار، بمشيئة الله، في أقصى مناطق جنوب المملكة.

 

كما تنشط الرياح على فترات، و تكون مُثيرة للغبار في بعض المناطق، لذا ينبغي الانتباه من قبل مرضى الجهاز التنفسي والعيون من ارتفاع نسبة الغبار بالأجواء، والانتباه أثناء المسير على الطرقات من تدني الرؤية الأفقية بسبب الغبار والأتربة في أجزاء من المملكة.

 

مع ساعات الليل، يكون الطقس دافئاً على نحو لافت في أغلب المناطق و مُغبراً بوجهٍ عام، مع نشاط الرياح فترات التي تعمل على إثارة الغبار في بعض المناطق، لذا ينصح بإغلاق النوافذ بسبب ارتفاع كثافة و نسبة الغبار بالأجواء.

 

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store