أخفاء الاعلان
2019-04-14T13:38:10Z

الثلاثاء | منخفض جوي مصحوب بجبهة هوائية باردة .. ومراقبة تشكل موجة غبار في شمال السعودية

طقس العرب - م. ناصر حداد – تعود الاضطرابات الجوية من جديد على المملكة بمشيئة الله اعتباراً من الثلاثاء وحتى نهاية الأسبوع، حيث تتكاثر السحب الرعدية في أجزاء من شمال وغرب ولاحقا الوسط، وتكون مصحوبة بموجة متوسطة من الغبار يوم الثلاثاء في الشمال.

 

وتندفع كتلة باردة من الشمال، تعمل على تشكل منخفض جوي مصحوب بجبهة هوائية باردة، تعبر المناطق الشمالية خاصة عصر ومساء الثلاثاء، تتزامن مع اندفاع تيارات هوائية رطبة عبر مناطق مدارية من افريقيا وبشكل أضعف من بحر العرب.

 

وتعمل هذه الظروف على تزايد عدم استقرارية الأجواء، وتكاثر السحب الركامية في مرتفعات جنوب وغبر المملكة، وبشكل أقل في أجزاء من المنطقة الشمالية.

 

كما تتشكل موجة غبار متوسطة الكثافة في مقدمة حدود الجبهة الهوائية الباردة، حيث ستنشط حركة الرياح خلال عبور الجبهة الباردة والمثيرة للغبار بحدة متفاوتة من الجوف والحدود الشمالية وربما أجزاء من حائل وذلك خلال ساعات النهار والمساء من الغرب الى الشرق بشكل تدريجي.

 

الأربعاء حتى الجمعة .. نشاط منخفض البحر الأحمر

 

تستمر فرص الأمطار ليلة الثلاثاء وخلال يومي الأربعاء والخميس، مع تركز فرص الأمطار الرعدية والسحب الركامية في جنوب وغرب المملكة والسفوح الشرقية لها، كما تشمل المدينة المنورة والقصيم يوم الأربعاء، وتكون شدة الأمطار ضعيفة الى متوسطة الشدة خاصة في مرتفعات جنوب المملكة.

تطبيق طقس العرب
play storeapp store