الثلاثاء والأربعاء.. بوارح مثيرة للغبار على حفر الباطن تشمل الرياض بحدة أقل

وداد السعودي
وداد السعودي
محرر أخبار جوية- قسم التواصل الاجتماعي
2017/07/16 م ، 1438/10/22هـ
الثلاثاء والأربعاء.. بوارح مثيرة للغبار على حفر الباطن تشمل الرياض بحدة أقل
تعبيرية

طقس العرب- من المتوقع بإذن الله أن يستمر هبوب رياح البوارح على المنطقة الشرقية في السعودية إضافة إلى الكويت وجنوب العراق يومي الثلاثاء والأربعاء، تعمل على إثارة الأتربة في منطقة حفر الباطن تمتد مع ساعات العصر والمساء إلى العاصمة الرياض.

 

وتكون الرياح شمالية إلى شمالية شرقية نشطة السرعة ترافقها هبات قوية للرياح، تعمل على إثارة الغبار في منطقة حفر الباطن وغرب كل من الإحساء والهفوف إضافة إلى المجمعة ما قد يؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية، يمتد تأثيرها مع ساعات العصر والمساء على الرياض.

 

أما يوم الأربعاء، فيتوقع أن تتأثر أجزاء من الرياض ومناطق الدوادمي وبريدة والزلفي وعفيف، بهبوب الرياح الشمالية والشمالية الشرقية المثيرة للغبار، حيث يكون التأثير الأكبر على منطقة حفر الباطن شمال شرق البلاد.

 

ويعود سبب ذلك إلى اقتراب كتلة هوائية لطيفة الحرارة فوق الحوض الشرقي من البحر الأبيض المتوسط تؤدي إلى زيادة وتقارب خطوط الضغط الجوي بين شمال الجزيرة العربية وبين منخفض الهند الموسمي شرقا، مما يعمل على هبوب رياح شمالية نشطة السرعة مع هبات قد تصل إلى 60-70 كم/ساعة نحو حفر الباطن ، وبشكل أقل على المجمعة والعاصمة الرياض.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً