إخفاء الإعلان

الجبل الأسود.. أحدث وجهات السياحة

2019/04/06

طقس العرب - الجبل الأسود "مونتينيغرو"، وجهة سياحية جديدة جذبت قلوب العاشقين للسياحة، و هي الدولة التي شكلت اتحاداً بين جمهوريتي صربيا والجبل الأسود، دولة على أرض أوروبا  عاصمتها بودغوريتسا، و لغتها الرسمية هي اللغة المونتنغرية..

 

الجبل الأسود وجهة سياحية تمتاز بطبيعة ساحرة وخلابة تستقطب سنوياً آلاف السائحين الذين يتهافتون على منتجعاتها التي تطل على البحر الأدرياتيكي.

 

ماذا تزور في الجبل الأسود ؟

أثناء زيارتك السياحية للجبل الأسود ستطول قائمة الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها، ولعل أهمها الحديقة الوطنية "دورميتور"، أما إذا كنت تريد الوصول إلى الغابات والأشجار الكثيفة فما عليك إلا المرور بقرية زبلجك، فهي المكان الأنسب والوجهة المفضلة لعشاق الطبيعة.

 

وعلى مصب نهر سكوردا توجد مدينة كوتور الساحلية، وهي من أهم المناطق التي تجذب السائح بفضل طبيعتها الجميلة وخليجها الرائع، كما تضم المدينة عدداً من القلاع والتحصينات والجدران التاريخية التي يعود زمن بنائها إلى أكثر من ألف سنة مضت.

 

أما إن كنت من عشاق الغوص في التاريخ وأردت زيارة العصور الوسطى فعليك بزيارة مدينة بودفا، حيث تتميز بأزقتها التاريخية الضيقة، ولا تنس المرور بأهم معلم فيها وهو قلعتها الأثرية الشهيرة.

 

الإقامة والمطاعم في الجبل الأسود

بين مزج لون البحر وفخامة الجبل تقدم لك فنادق الجبل الأسود روعة الإقامة الفارهة على شاطئ البحر الأدرياتيكي المتلألئ، محاطة بالحدائق ومحافظة على جوهر المنطقة، والثقافة، وكرم الضيافة.

 

سوف تجد في الجبل الأسود مجموعة منتقاة من خيارات تناول الطعام، من النكهات الإقليمية الطازجة المستوحاة من الطبيعة الجغرافية للأرض والبحر، حيث أنها مزيج من نكهات المطبخ المتوسطي، ويغلب عليها الطابع والأطباق الإيطالية التقليدية، وتكثر فيها منتجات الحليب ولحم الضأن وأطباق البطاطا.