أخفاء الاعلان
2019-10-05T19:40:51Z

الجزائر |عودة الطقس البارد و الماطر نحو المناطق الوسطى و الشرقية

طقس العرب- تعود الاجواء الباردة و الماطرة على المناطق الشرقية و الوسطى اعتبارا من يوم الاثنين بسبب عبور منخفض جوي أجواء منطقة غرب البحر المتوسط

 

في التفاصيل ، تبدأ جبهة هوائية باردة بعبور أجواء السواحل الشرقية و الوسطى ساعات ظهيرة يوم الاثنين، حيث تبدأ الامطار بالهطول وتترافق بالرعد احيانا مع نشاط في سرعة الرياح الشمالية الغربية والتي تعمل على اضراب البحر. 

 

مع ساعات العصر و المساء تهطل الامطار على المرتفعات الداخلية الشرقية وبأقل حدة المرتفعات الداخلية الوسطى قد تترافق بالرعد أحيانا، فيما تبقى الاجواء غائمة جزئيا على المناطق الغربية 

 

ليلة الاثنين / الثلاثاء تبتعد الجبهة الهوائية الباردة عن الجزائر و تتحرك نحو ليبيا بالتزامن مع تمركز المرنخفض الجوي شمال سواحل ليبيا ، حيث يدفع برياح شمالية شرقية رطبة نحو المناطق الشرقية و الوسطى وتستمر فرص هطول الامطار حتى يوم الاربعاء. 

 

ويكون التنبيه عالي من تشكل السيول على الولايات الساحلية الشرقية اثناء عبور الجبهة الهوائية الباردة يوم الاثنين نظرا لغزارة الامطار. 

 

ويترافق المنخفض الجوي المرتقب بكتلة هوائية باردة تعمل على انخفاض محسوس على درجات الحرارة على المناطق الشمالية خاصة الشرقية و الوسطى.

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store