إخفاء الإعلان

الجزائر | منخفض جوي عميق وكتلة هوائية شديدة البرودة تجلب الثلوج مرتفعات الـ 600 متر فجر الخميس

2019/01/23

طقس العرب - سنان خلف - تأثر منطقة غرب البحر الأبيض المتوسط بفترة نشاط جوي "عالي الفعالية" اعتباراً من اليوم الأربعاء، بحيث تندفع سلسلة من الاضطرابات الجوية و الكتل الهوائية الباردة نحو المنطقة جالبة معها الأمطار الرعدية الغزيرة والثلوج لبعض المناطق. 

 

وفي شرحٍ مُفصل للمنظومة الجوية المُتوقعة قال المتنبئ الجوي المٌناوب في "مركز  طقس العرب الإقليمي" وائل الحكيم أن المنطقة بدأت تتأثر بكتلة هوائية شديدة البرودة مُصاحبة لمُنخفض جوي قُطبي المنشأ، يٌتوقع ان تجلب الامطار الغزيرة والثلوج والرياح العاتية للعديد من المناطق.

 

وبحسب آخر التحديثات، المناطق الأكثر تأثرا هي الوسطى و الشرقية للجزائر و الشمالية لتونس و بحدة أقل المناطق الغربية كون مركز المنخفض سيكون فوق جزيرة سردينيا الإيطالية...، رياح قوية سترافق هذه الكتلة مع انخفاض كبير على درجات الحرارة مع تساقط كميات كبيرة من الامطار و ايضا ستكون الهطولات ثلجية و بغزارة على المرتفعات جبلية.

 

 

الثلوج مُتراكمة على المرتفعات التي يزيد ارتفاعها عن 600 متر فجر الخميس 

وحول توقعات الثلوج فمن المُتوقع أن تكون الفرصة مهيأة لهطول زخات ثلجية بشكل محدود الأربعاء على المرتفعات التي يتراوح ارتفاعها بين 900 و 1000 متر عن سطح البحر. 

 

صورة تُبين توقعات الثلوج ليوم الخميس بمشيئة الله 

 

 

فرصة الثلوج تزداد بمشيئة الله فجر وصباح الخميس، ينحدر مستوى تساقط الثلوج إلى 600 متر و ربما الى 500 متر بفعل دخول كتلة هوائية قطبية أشد برودة، قبل أن يعود مستوى تساقط الثلوج للارتفاع مع بدء  مغادرة الكتلة الهوائية الباردة و تحركها.

 

 

 

رياح قوية وموجات غبار واسعة مُتوقعة

وتُشير الخرائط الخاصة بحركة الرياح وتوقعات الغبار إلى أن المناطق الداخلية من الجزائر وتونس ستتعرض لرياح قوية تُثير موجات واسعة من الأتربية والغبار على شكل عواصف رملية، ستعمل على خفض مدى الرؤية الافقية بشكل كبير.