أخفاء الاعلان
2019-07-18T19:56:51Z

الجمعة | انخفاض أخر على درجات الحرارة لتستمر الأجواء الصيفية الحارة على معظم مناطق مصر

 

حالة الطقس المتوقعة في مصر يوم الجمعة 19/07/2019:

 

طقس العرب: انخفاض إضافي بدرجات الحرارة بحيث تستمر حول من معدلاتها خلال هذه الفترة من العام على معظم المناطق، ليسود طقس معتدل على السواحل الشمالية وحار على الدلتا والقاهرة ومدن القناة ووسط وجنوب سيناء وسواحل البحر الأحمر وشديد الحرارة على باقي المناطق، ويكون الطقس معتدل ليلاً على معظم المناطق، ودافئ على وسط وجنوب الصعيد.

 

انخفاض إضافي بدرجات الحرارة مع فرصة لزخات من الأمطار على أجزاء من سلاسل جبال البحر الأحمر:

 

يتأثر شمال البلاد بامتداد منخفض علوي مصحوب بكتل هوائية أقل في درجات الحرارة، كما يمتد تأثير  المرتفع الجوي السطحي ليشمل معظم مناطق من شمال ووسط مصر والكتل الهوائية الأقل بدرجات الحرارة المصاحبة لهو، بينما يستمر تأثر جنوب شرق البلاد بمنخفض البحر الأحمر مما يعمل على زيادة درجات الحرارة على جنوب، كما تتكاثر السحب المنخفضة على السواحل الشمالية وتتكاثر السحب العالية والمتوسطة على أجزاء من وسط وجنوب البلاد مع فرصة لزخات رعدية من الأمطار على أماكن متفرقة من وسط البلاد وسواحل البحر الأحمر، قد تكون مصحوبة برياح مثيرة للغبار.

 

اتجاه وحركة الرياح ليوم الجمعة على مصر:

 

الرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة على شمال مصر وتنشط على سواحل البحر الأحمر وخليج السويس مثيرة للغبار الخفيف في بعض هذه المناطق التي لها ظهير صحراوي.

 

فرص الضباب مع ساعات الليل المتأخرة:

 

يوجد فرصة لتكون الضباب الخفيف على بعض المناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا ووسط سيناء مع ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر من يوم السبت.

 

حركة الأمواج بالبحرين الأحمر والأبيض:

 

الأمواج تكون معتدلة بالبحر الأبيض مما يساعد على انتظام الملاحة ومعظم الأنشطة البحرية إضراب بحركة الملاحة بينما تكون معتدلة إلى عالية بالبحر الأحمر مما يعمل على إضراب بحركة الملاحة وبعض الأنشطة البحرية.

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store