أخفاء الاعلان
2019-05-02T20:53:57Z

الجمعة | انخفاض أخر على درجات الحرارة مع زخات خفيفة من الأمطار على أماكن متفرقة

الجمعة - طقس العرب - أنطونيوس ميخائيل: انخفاض أخر في درجات الحرارة لتكون حول إلى أقل من معدلاتها خلال هذه الفترة من العام على معظم المناطق، حيث يسود طقس لطيف إلى معتدل على السواحل الشمالية ومعتدل على شمال ووسط الدلتا ومدن القناة ووسط سيناء وحار نسبياً إلى حار على القاهرة وشمال الصعيد ويكون شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

تتأثر البلاد بمنخفض علوي بارد نسبياً يترافق مع امتداد مرتفع علوي سطحي على شمال ووسط البلاد يعمل على خفض درجات الحرارة حيث تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على بعض المناطق من شمال ووسط البلاد مع فرصة لزخات خفيفة ومتفرقة من الأمطار على مدن أماكن متفرقة من شبة جزيرة سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، بينما تتأثر جنوب البلاد بامتداد لمنخفض الهند الموسمي يعمل على استمرار الموجة الحارة على جنوب البلاد.

 

الرياح تكون معتدلة إلى نشطة السرعة على القاهرة والدلتا والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال سيناء، بينما تكون شمالية غربية نشطة السرعة على سواحل البحر الأحمر وشمال الصعيد مثيرة للغبار والأتربة في بعض هذه المناطق.

 

تزداد الفرصة لتكون الضباب على أجزاء واسعة من السواحل الشمالية والدلتا والقاهرة وشمال ووسط سيناء مع سعات الليل المتأخرة والصباح الباكر من يوم السبت.

 

الأمواج بالبحرين الأبيض تكون معتدلة إلى عالية مما يعمل على اضطراب حركة الملاحة وبعض الأنشطة البحرية، بينما الأمواج تكون عالية بالبحر الأحمر تعمل على اضطراب البحر وحركة الملاحة.

 

يمكنكم متابعة آخر التحديثات لصور الاقمار الاصطناعية عبر : http://bit.ly/2MOZuDb

ولا تنسوا بمشاركة آخر تحديثات الطقس لديكم عبر انت الراصد.

تطبيق طقس العرب
play storeapp store