إخفاء الإعلان
2019-05-30T17:24:19Z

انخفاض بدرجات الحرارة على شمال مصر مصحوب برياح نشطة وأتربة مثارة على أماكن متفرقة

الجمعة - طقس العرب - أنطونيوس ميخائيل: انخفاض على درجات الحرارة لتستمر أعلى من معدلاتها خلال هذه الفترة من العام ليسود طقس معتدل على السواحل الشمالية طقس حار على الدلتا والقاهرة ومدن القناة وشمال الصعيد وشديد الحرارة على باقي المناطق، ويكون الطقس معتدل إلى دافئ ليلاً على معظم المناطق خاصة على الصعيد.

يتراجع تأثير المرتفع الجوي العلوي تدريجياً نتيجة تأثر شمال البلاد بامتداد منخفض علوي مصحوب بكتلة هوائية أقل حرارة، بينما يستمر تأثر شمال البلاد بامتداد مرتفع سطحي وتكاثر للسحب العالية والمتوسطة على بعض المناطق من شمال غرب البلاد، بينما يشتد تأثير منخفض السودان على جنوب شرق البلاد مما يساعد على ارتفاع درجات الحرارة بهذه المناطق يترافق مع فرصة لزخات رعدية من الأمطار على أماكن متفرقة من سلاسل البحر الأحمر وجنوب سيناء.

 

الرياح شمالية إلى شمالية شرقية نشطة السرعة مثيرة للغبار والأتربة على بعض المناطق التي لها ظهير صحراوي من محافظة القاهرة وجنوب سيناء وشمال ووسط الصعيد، بينما تكون شمالية غربية نشطة إلى قوية السرعة على خليج السويس مثيرة للغبار في بعض هذه المناطق.

 

الأمواج تكون معتدلة إلى عالية بالبحر الأبيض مما يؤثر على حركة الملاحة وبعض الأنشطة البحرية، بينما تكون معتدلة بالبحر الأحمر وعالية بخليج السويس مما يعمل على اضطراب حركة الملاحة ومعظم الأنشطة البحرية.

يمكنكم متابعة آخر التحديثات لصور الاقمار الاصطناعية عبر : http://bit.ly/2MOZuDb

ولا تنسوا بمشاركة آخر تحديثات الطقس لديكم عبر انت الراصد.

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store