أخفاء الاعلان
2019-05-23T17:22:25Z

الجمعة | انخفاض بدرجات الحرارة مع بقائها حول 40 مئوية وأتربة مثارة غرب مصر

الجمعة - طقس العرب - أنطونيوس ميخائيل: انخفاض تدريجي على درجات الحرارة لتستمر أعلى من معدلاتها بشكل واضح خلال هذه الفترة من العام ليسود طقس معتدل على السواحل الشمالية بينما يكون حار على سواحل البحر الأحمر وشديد الحرارة على باقي المناطق، ويكون الطقس معتدل إلى دافئ ليلاً على معظم المناطق بينما حار نسبياً على وسط وجنوب الصعيد.

 

يحذر: من التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة لعدم الإصابة بالإجهاد الحراري.

 

يتراجع تأثير المرتفع الجوي العلوي على البلاد تدريجياً وتتأثر شمال البلاد بامتداد مرتفع سطحي مصحوب بكتلة هوائية حارة نسبياً مما يعمل على انخفاض تدريجي بدرجات الحرارة وكما يترافق المرتفع السطحي بنشاط للرياح وتكاثر للسحب العالية والمتوسطة على أجزاء من شمال البلاد وتتهيأ الفرصة لسقوط زخات خفيفة من الأمطار أقصى غرب البلاد، كما يلاحظ امتداد لمنخفض السودان الموسمي مصحوب بكتلة هوائية رطبة تعمل على سقوط زخات من الأمطار قد تكون رعدية على جنوب شرق البلاد.

 

 

الرياح شمالية غربية نشطة السرعة على شمال ووسط البلاد تعمل على أثارة الغبار والأتربة خاصة على المناطق الداخلية من غرب البلاد، بينما تكون متغيرة الاتجاهات خفيفة إلى معتدلة السرعة على باقي المناطق.

 

تتهيأ الفرصة لتكون الضباب الخفيف على بعض المناطق من السواحل الشمالية والدلتا ووسط سيناء.

 

الأمواج تكون معتدلة إلى عالية بالبحر الأبيض مما يعمل على اضطراب ببعض الأنشطة البحرية، بينما تكون الأمواج معتدلة بالبحر الأحمر مما يساعد على انتظام حركة الملاحة ومعظم الأنشطة البحرية.

 

يمكنكم متابعة آخر التحديثات لصور الاقمار الاصطناعية عبر : http://bit.ly/2MOZuDb

ولا تنسوا بمشاركة آخر تحديثات الطقس لديكم عبر انت الراصد.

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store