أخفاء الاعلان
2019-05-16T22:17:08Z

الجمعة | انخفاض قوي على درجات الحرارة ليسود طقس معتدل إلى حار نسبياً على مصر

 

طقس العرب - احمد سالم - طقس يوم الجمعة الموافق 17-05-2019  وبعد طول انتظار يُتوقع انخفاض كبير على درجات الحرارة (بفارق 8-10 درجات مئوية تقريباً مقارنة بيوم الخميس) لتكون حول معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، حيثُ يكون الطقس المُتوقع نهاراً  حار نسبياً على القاهرة والدلتا وعلى سيناء، ولطيف على السواحل الشمالية وعلى شمال سيناء واقصى شمال الدتا  والقناة، بينما يكون حار نسبياً على شمال الصعيد وحار على باقي الصعيد وعلى جنوب مصر، ويكون الطقس ويكون الطقس لطيف على شمال مصر ليلاً بينما يكون دافيء على صعيد وجنوب مصر ليلاً.

 

 

وذلك بسبب تمركز مرتفع جوي على البلاد وتأثر شمال مصر بامتداد لمرتفع علوي مصحوب بكتلة هوائية لطيفة بطبقات الجو العليا حيثُ يعمل على اندافاع تيارات لطيفة قادمة من القارة الاوروبية، وتنتشر الغيوم المتوسطة والعالية على صعيد وجنوب مصر وعلى سواحل البحر الاحمر وعلى اجزاء محدودة من شمال مصر.

 

 

 

الرياح المُتوقعة تكون شمالية غربية إلى غربية مع فترة النهار حتى ما بعد العصر وتكون خفيفة إلى معتدلة السرعة مع ساعات المساء والليل.

 

ويتوقع بشكل ضعيف وخفيف هطول زخات متفرقة من المطر على أجزاء محدودة من جنوب سيناء وعلى الصعيد وعلى سواحل ومرتفعات البحر الاحمر.

 

 

حالة الامواج بالبحر المتوسط والاحمر تكون معتدلة ومناسبة لمعظم الأنشطة البحرية وحركة الملاحة البحرية.

 

 

يمكنكم متابعة آخر التحديثات لصور الاقمار الاصطناعية عبر : http://bit.ly/2MOZuDb

ولا تنسوا بمشاركة آخر تحديثات الطقس لديكم عبر انت الراصد.

تطبيق طقس العرب
play storeapp store