أخفاء الاعلان
2019-04-04T20:22:07Z

الجمعة .. تقلبات جوية حادة على اجزاء من الشرقية والرياض تجلب الأمطار الرعدية والبرديات

طقس العرب - سنان خلف - مازالت التوقعات الجوية الصادرة عن "مركز طقس العرب الاقليمي" حول توقعات الطقس ليوم الجمعة تشير إلى اشتداد في قوة الحالة الماطرة التي جلبت الامطار الغزيرة والبرديات لأجزاء من منطقة يوم الخميس، حيث تتأثر المملكة بحالة من عدم الإستقرار الجوي تُصنف بأنها "متوسطة ‘الى قوية" الشدة وتالياً تفاصيلها: 

 

تزايد شدة التقلبات الجوية على الرياض والشرقية يوم الجمعة 

 

يتحرك بمشيئة الله منخفض جوي خماسيني عبر مصر نحو الأراضي السعودية يوم الخميس، وذلك بالتزامن مع اندفاع حوض علوي قادم من الشمال، مع وجود تيارات رطبة استوائية دافئة قادمة من الجنوب والغرب، كل هذه العوامل مجتمعة تعمل على نشوء حالة من عدم الإستقرار الجوي في سماء المنطقة. 

 

 

نهار الجُمعة بمشيئة الله تزداد كثافة السحب الرعدية الماطرة، وتتركز في الأجزاء الشرقية من جنوب غرب المملكة ونجران وأجزاء واسعة من جنوب وشرق وشمال شرق المملكة بما فيها منطقة الرياض والعاصمة نفسها، القصيم ووسط وشرق حائل والشرقية وحفر الباطن وبشكل ضعيف الحدود الشمالية.

 

 

ومع ساعات عصر ومساء الجمعة، تشتد الحالة الجوية الماطرة على أجزاء من وسط وشرق المملكة لتصبح فوق المتوسطة، وتهب العواصف الرعدية المثيرة للغبار وتساقط البرديات بشكل كثيف خاصة على شمال منطقة الرياض وشرق وشمال شرق القصيم وشمال غرب الشرقية وحفر الباطن.

 

 

أمطار رعدية "متوسطة-غزيرة" على العاصمة الرياض يوم الجمعة 

 

أما في العاصمة الرياض، فيزداد تأثرها بالسحب الرعدية والغبار عصر الجمعة، حيث تشتد حدة الهطولات المطرية مع ساعات المساء الأولى، وتصبح الأمطار متوسطة الغزارة مع هبوب العواصف الرعدية ونشاط حركة الرياح، كما لا يستبعد تشكل بعض السيول خاصة مع السحب القوية.

 

 

ومع ساعات ليلة الجمعة، تضعف الحالة الجوية الماطرة، لكن مع بقاء فرص الأمطار بين الخفيفة الى المتوسطة واردة في وسط وشرق المملكة بما فيها سواحل الشرقية، وتستمر فرص الامطار يوم السبت على أجزاء من جنوب غرب وشرق المملكة. 

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store