أخفاء الاعلان
2019-02-28T16:14:46Z

الجمعة | لاننصح بالكشتات .. موجات غبار وعواصف رملية تؤثر على مناطق واسعة

طقس العرب - سنان خلف - تُظهر آخر صور الأقمار الإصطناعية في "مركز طقس العرب الإقليمي " تأثر الأجزاء الشمالية من المملكة بموجة من الغبار الكثيف، كنتيجة لاندفاع كُتلة هوائية باردة قادمة من المنطقة بلاد الشام نحو المملكة، دفعت برياح شمالية إلى شمالية غربية نشطة إلى قوية السرعة وعملت عى اثارة موجة من الغبار والأتربة.

 

ويُتوقع أن تتحرك موجة الغبار خلال ساعات مساء الخميس ويوم الجمعة نحو الشرق والجنوب، لتشمل مع ساعات الصباح حفر الباطن والكويت وتكون متوسطة الكثافة الى كثيفة في نطاقات محدودة، وتتابع الغبار حركتها نحو الجنوب أثناء النهار لتؤثر على عموم الشرقية وسواحلها والبحرين وتصل نحو أجزاء من حائل والقصيم والرياض بما فيها العاصمة وتكون حدة الغبار متوسطة الى كثيفة كلما تحركنا شرقاً أي نحو الخليج العربي.

 

العاصمة الرياض مشمولة بالغبار 

وتتأثر العاصمة الرياض يوم الجمعة بهبوب رياح شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا، تكون مثيرة للغبار منذ ساعات الصباح، وتستمر بشدة متوسطة حتى المساء لتنحسر مع ساعات الليل. 

 

حمل تطبيق خرائط طقس العرب وتابع حركة الغبار لحظة بلحظة 

 

 

 

خارطة توضيحية تُبين توزيع وكثافة الغبار المُتوقع يوم الجمعة بمشيئة الله 

 

ويهيب طقس العرب، بضرورة الحذر عند القيادة على الطرقات بسبب احتمال انخفاض الرؤية الافقية الناتج من الغبار، كما ينصح بعدم الخروج من المنازل خاصة لمرضى الجهاز التنفسي.

 

الى ذلك، تتعرض الامارات ليلة الخميس ويوم الجمعة الى هبوب رياح جنوبية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تعمل على هبوب غبار كثيف يشمل دبي وأبو ظبي وربما العين والشارقة.

تطبيق طقس العرب
play storeapp store