إخفاء الإعلان

الحالة الجوية المُتوقعة خلال الأيام المُقبلة - مؤشرات لِعودة الأجواء الماطرة

2019/03/06

محمد عوينة - آخر التقارير يوم الأربعاء 09:00 م . 

من المُتوقع خلال الأيام القليلة المُقبلة أن تسود أجواء مُستقرة، حيث تبقى درجات الحرارة أدنى من مُعدلاتها العامة، وتكون الأجواء باردة نسبيًا خلال ساعات النهار وباردة ليلًا وفي التفاصيل ;

يطرأ غدًا الخميس انخفاض على درجات الحرارة، بحيث من المُتوقع أن تُسجل العظمى 11 درجة مئوية في العاصمة عمّان، نتيجة أقتراب من المنطقة مُنخفض جوي يتمركز شمال الأراضي السورية، بحيث تسود أجواء باردة بوجهٍ عام، كما تتهيأ الفرصة لهطول زخات مُتفرقة من الأمطار على مناطق محدودة من البلاد. 

فيما تَرتفع درجة الحرارة يوم الجمعة بشكلٍ طفيف، مع بقاء درجات الحرارة أدنى من مُعدلاتها العامة، ومن المُتوقع أن تكون الأجواء مُناسبة للتنزه، بحيث يكون باردًا نسبيًا في الجبال العالية، ولطيفًا في باقي المناطق.

ومن المُتوقع أن تتعرض البلاد مع بداية الأسبوع المُقبل لكتلة هوائية دافئة، حيثُ تعمل على أرتفاع درجات الحرارة بشكلٍ تَدريجيّ إبتِداءً من يوم السبت، حيث من المُتوقع أن تُسجل العظمى يوم السبت في عمّان 15 درجة مئوية. 

تَتَعمق الكتلة الهوائية يوم الأحد حيث تَرتفع درجات الحرارة بشكل ملحوظ، وتَسود أجواء ربيعية لطيفة في جميع المناطق.

ومن المُتوقع أن تستمر الأجواء اللطيفة حتى مُنتصف الأسبوع المُقبل بمشيئة الله. 

 

هل تعود المُنخفضات نحو البلاد ؟

تُشير توقعات بعيدة المدى والبيانات الخاصة إلى احتمالية جيدة لعودة النشاط الجوي والاجواء الباردة والماطرة نحو البلاد قُبيل مُنتصف الشهر، حيث من الغير المعلوم بعد قوة هذه المنخفضات، والمناطق المشمولة بالأمطار حيث يعتمد ذلك على الضغط السطحي المُرافق للمنخفض الجوي. 

والعلم عند الله