إخفاء الإعلان
2019-08-07T16:33:20Z

الحالة الماطرة ثجّاج .. 11 قتيل في اليمن و مفقودين في جازان وخسائر مادية كبيرة

طقس العرب - سنان خلف - تعرضت مُحافظة جازان إضافة لأجزاء واسعة من الأراضي اليمينة لإضطراباتٍ جوية قوية، ترافقت بتساقط لكمياتٍ كبيرة من الأمطار تجاوزت الـ 100 ملم في أجزاء من جازان، وحوّلت كثافة السُحب النهار إلى ليل دامس على غير العادة. 

 

السُحب الكثيفة قلبت النهار ليلاً على غير العادة

 

وكانت محافظة جازان قد تعرضت منذ ساعات الصباح لرياح قوية مثيرة للأتربة والغبار، عملت على تدني مدى الرؤية الأفقية بشكل لافت، تبعها مع ساعات العصر اندفاع للسحب الركامية الرعدية من الأراضي اليمنية، حيث تلبدت السماء بالسحب الكثيفة السوداء، والتي منعت وصول أشعة الشمس نحو المنطقة بشكل كامل، ليحل الظلام مُبكراً عند الساعة الرابعة عصراً على غير العادة بحسب ما أفادنا به مراسل طقس العرب في جازان سامي ذيابي.

 

 

بعد الظلام .. كميات كبيرة من الأمطار بلغت 164 ملم في صامطة بجازان!

 

وبعد دقائق من الظلام بدأت الأمطار تنهمر بغزارة على أجزاء واسعة من محافظة جازان، وتجاوزت كميات الأمطار الـ 100 ملم، حيث سجلت صامطة تساقط 164 ملم من الأمطار خلال ساعتين فقط، الأمر الذي كان سبباً بتشكل السيول في بعض المناطق.  

 

   

 

 

 

 

هذا ما خلفته الحالة الماطرة ثجّاج في غضون ساعات !

 

 

مأساة في جازان.. فقدان عائلة من خمسة أفراد جرفتها السيول بوادي مسلة 

أكدت مصادر في مديرية الدفاع المدني بجازان، فقدان عائلة من خمسة أفراد، بعد أن جرفت سيول وادي مسلة السيارة التي كانوا يستقلونها، وأكدت على أن أعمال البحث لاتزال جارية عن العائلة المقودة. 

 

انقطاع التيار الكهربائي عن عدد من الأحياء السكنية في جازان 

كما أدى هطول الأمطار الغزيرة التي صاحبتها عاصفة رعدية قوية، إلى انقطاع للتيار الكهربائي في عدد من المواقع السكنية في البديع والقرفي بمحافظة أبو عريش، هرعت معها فرق طوارئ شركة الكهرباء في محاولة لإصلاح الخلل وإعادة الخدمة للمشتركين.

 

وفي مأساة أخرى .. وفاة 11 شخصاً من عائلة واحدة بسبب الأمطار الغزيرة التي صاحبت الحالة الماطرة ثجّاج في اليمن  

في حادثة مأساوية، توفي مساء يوم أمس الأربعاء 11 شخصاً من عائلة واحدة جراء انهيار منزلها بمديرية ملحان بمحافظة المحويت شمال اليمن بسب هطول الأمطار الغزيرة التي صاحبت الحالة الماطرة ثجّاج، والتي اثرت على غرب المملكة العربية السعودية واليمن. 

 

ووقعت الحادثة التي أودت بحياة 7 إناث و4  ذكور بينهم أطفال جراء استمرار هطل الامطار الغزيرة لساعات، اضافة لضعف البنية التحتية للمنزل.

 

وفي اليمن .. الأمطار الغزيرة تجرف مخيمات النازحين بمديرية حرض 

 

وفي اليمن فقد جرفت السيول والأمطار التي هطلت مساء الثلاثاء، عدد من مخيمات النازحين تحت جبل النار شمال شرق مديرية حرض بمحافظة حجة، دون أن ترد أي أنباء عن سقوط ضحايا بين النازحين. 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store