الحالة الماطرة "فيض" تستمر هذه الليلة .. لتشتد وتصل ذروتها الأربعاء

ناصر حداد
ناصر حداد
متنبئ جوي - قسم تطوير النماذج العددية
2018/04/10 م ، 1439/07/24هـ
الحالة الماطرة
الحالة الماطرة "فيض" تستمر هذه الليلة .. لتشتد وتصل ذروتها الأربعاء

طقس العرب – م. ناصر حداد – تستمر الحالة الماطرة "فيض" ليوم الثلاثاء 10 أبريل 2018 بالأمطار الرعدية والبرديات وتشكل السيول، وهو اليوم الثالث على التوالي على بداية "فيض"، في حين يتوقع استمرار هذه الحالة مساءً وليلاً، لتشتد وتصل ذروتها يوم الأربعاء 11 أبريل.

 

ويتوقع أن يستمر تأثير "فيض" على مرتفعات جنوب غرب المملكة لاسيما على السفوح الشرقية منها، إضافة الى المنطقة الوسطى بما فيها العاصمة الرياض نفسها وأجزاء من المنطقة الشرقية.

 

ويتوقع أن يكون تأثير الحالة الماطرة متوسطاً الى قوياً بمعنى أن السحب الرعدية ستترافق مع الأمطار الرعدية والبرديات وتشكل السيول وهبوب الرياح النشطة على المناطق التالية:

 

المرتفعات الجنوبية الغربية وتشمل مرتفعات جازان وعسير والباحة وصولا الى جنوب الطائف، إضافة الى السفوح الشرقية من تلك المرتفعات، وأجزاء من منطقة الرياض وتشمل غرب ووسط المنطقة بما فيها العاصمة نفسها.

 

وفي التفاصيل، فيتوقع أن تستمر فيض بأمطارها الرعدية على مرتفعات جنوب غرب المملكة هذه الليلة وأيضا خلال ساعات صباح ونهار يوم الأربعاء لاسيما الباحة وجنوب الطائف.

 

في حين تتجدد فرص الأمطار على المنطقة الوسطى وذلك خلال ساعات عصر ومساء الثلاثاء، لتنحسر الفرص مع ساعات ما بعد منتصف الليل وصباح الأربعاء على جميع المناطق باستثناء الأجزاء الغربية منها، وتعود مرة أخرى الامطار على العاصمة الرياض عصر وليل يوم الغد.

 

وتتأثر المنطقة الشرقية وبعض سواحل البحر الاحمر كالقنفذة والليث بتلك الحالة حيث تكون شدة الحالة بين الخفيفة اجمالا الى متوسطة الشدة في مناطق محدودة من وسط وشمال المنطقة الشرقية.

 

الخميس .. تراجع فعالية "فيض" لكن مع بقاء فرص الأمطار الرعدية واردة

 

ويتوقع أن تضعف شدة الحالة مع ساعات صباح ونهار الخميس الموافق 12 أبريل (اليوم الخامس على بداية الحالة الماطرة)، مع بقاء فرص الامطار (بين الخفيفة الى المتوسطة) واردة على جنوب غرب المملكة (جازان وعسير والباحة) وصولا الى وسط وشرق المملكة.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً