أخفاء الاعلان
2019-08-25T09:56:29Z

الحالة المدارية دوريان Dorian تهدد البحر الكاريبي وسواحل شرق أمريكا والمكسيك

طقس العرب - بشكل رسمي أصدرت وكالة نوا وبقسمها المُختص في مُتابعة الأعاصير والحالات المدارية تقريراً يُفيد بتطور أحد الأضطرابات الجوية في المحيط الأطلسي ونواحي جنوب شرق خليج المكسيك خلال ال24 ساعة الماضية الى حالة مدارية تم تسيمتها بدوريان Dorian ، بعد الخمول غير الاعتيادي للحالات المدارية والأعاصير في المحيط الأطلسي في موسمها الحالي والذي تم ذكره عبر التقرير السابق لطقس العرب.

 

احداثيات الحالة المدارية

 

وبحسب أخر التحديثات الجوية المُعالجة عبر مُنتجات طقس العرب العالمية ، هناك تطور لمنخفض مداري بالأحداثيات 11.00 شمالاً ، 51.6 غرباً نواحي جنوب شرق خليج المكسيك ، وتُقدر سرعة الرياح حالياً بحدود 35 عقدة مع هبات تصل الى حدود 40 ميل في الساعة ، كما بلغت قيم الضغط الجوي السطحي حوالي 1005 مليبار. ويُتوقع تحركه خلال الأيام القادمة نحو غرب المنطقة ليصل مع نهاية الأسبوع الحالي الى البحر الكاريبي وبالقرب جمهورية الدومينكان وبالقرب من كوبا وجامايكا لتبدأ تأثرها بتبعاته من الهطولات المطرية وهبات الرياح القوية.

 

هل ستتطور دوريان Dorian الى اعصار رئيسي ؟؟ 

 

بحسب أخر التحديثات الجوية يُتوقع تطورها الى اعصار من الدرجة الأولى خلال الأيام القادمة قبل تأثيرها على جمهورية الدومينكان والدول المحيطة بها في البحر الكاريبي بحيث تترافق مع رياح نشطة السرعة وهطول مطري غزير مع تنبيهات من تشكل السيول وارتفاع الأمواج في تلك المناطق .

 

 

هل ستتأثر سواحل شرق أمريكا بشكل مباشر ؟؟ 

 

لا يُستبعد تحرك الحالة المدارية دوريان Dorian نحو سواحل شرق أمريكا بعد تطورها خلال الايام القادمة ، اذ كما هو معروف فان الحالات المدارية والأعاصير تتبع أماكن تواجد المياه الساخنة في المحيطات ، وبحسب أخر صور الأقمار الأصطناعية المُتسلمة لدى طقس العرب فان المياه نواحي فلوريدا وسواحل شرق أمريكا تشهد احتراراً بشكل أعلى من مُعدلاته لذلك قد تتحرك دوريان Dorian نحو تلك المناطق بشرط تطورها الى اعصار خلال الأيام القادمة وخلال نهاية الأسبوع الحالي بمشيئة الله.

 

 

وسيتابع معكم كادر التنبؤات الجوية في طقس العرب أخر التطورات الجوية الخاصة بالحالة المدارية دوريان Dorian خلال الأيام القادمة من خلال اصدار سلسلة من التقارير الخاصة والدورية كون أن هذه الأعاصير لها تأثيرات واسعة في الغلاف الجوي والمحيطات خاصة المحيط الأطلسي كما تؤدي تأثيراتها الى خسائر مادية وبشرية كبيرة ينبغي الأستعداد لها من مختلف الدول المُتأثرة خاصة أمريكا وباقي دول البحر الكاريبي.

تطبيق طقس العرب
play storeapp store