أخفاء الاعلان
2019-03-26T11:47:26Z

الحيوانات الـ 5 التي يُمكنها تهشيم جمجمة بشرية بعضة واحدة

Arabiaweather.com- بعضّة واحدة فقط، يُمكن لهذه الحيوانات المُفترسة تهشيم وسحق جمجمة بشرية كانت أم حيوانية، إما لغايات الدفاع عن النفس عند شعورها بالخطر، أو لسد جوعها وملء أمعائها الخاوية.. وهنا نُسلط الضوء على أقوى الحيوانات من حيث قوة "عضتها"، كما وردت في موقع "المرسال".

 

ملحوظة: يتم حساب قوة عضة الحيوانات بـ PSI الذي يدل على الضغط الذي ينتج عندما تتعرض مساحة 1 بوصة مربعة إلى الضغط من قوة 1 كيلو، من خلال سلسلة من الاختبارات والدراسات، وقد خلص العلماء إلى أن شيطان تسمانيا هو حيوان ثديي يمتلك أقوى عضة على الأرض وهو لا يزن أكثر من 26 رطلاً.

 

حيوان شيطان تسمانيا

 

وتقدّر قوة عضته بـ  BFQ 181، أي أن عضة لكائنٍ حي مهما بلغت من القوة هي بالتاكيد ليست كقوة عضة شيطان تسمانيا الذي يطوف في غابة تسمانيا، وهو حيوان صغير، شجاع ،قوي جرابي، قادر على قضم أسفل فريسته مع حاصل قوة عضة.

 

 

سمكة القرش الأبيض الكبير

 

تُقدّر قوة عضته بـ 4،000 PSI، وكيف يمكننا أن ننسى هذا الحيوان الذي نجح في تخويف كل مخلوق في الماء، المسلح مع نحو 300 ضرس وضروس ثلاثية، كما أن حاسة الشمّ لدية حادة للكشف عن طعامه، والقرش الأبيض يعد أكبر أنواع الأسماك المفترسة على الأرض.

 

 

التمساح

 

تقدّر قوة العض لديه بـ 2،125 PSI، والتماسيح من الحيوانات المفترسة المهيمنة، وبعبارة أخرى؛ هي على قمة السلسلة الغذائية وتأكل الحيوانات الأخرى، كما قد تصل هذه الزواحف إلى 14 قدماً في الطول وتزن أكثر من 990 رطل ، ويعتقد أن التماسيح الكبيرة تمتلك 74-80 ضرساً.

 

 

فرس النهر

 

تقدّر قوة العضة لديه بـ 1،825 PSI، يمكن أن يزن ذكر فرس النهر الذكور البالغ 4،000 رطلاً وقد يصل طولها لـ 17 قدماً. وفرس النهر من الحيوانات العاشبة، يعيش على النباتات والعشب في الماء. 

لديه أسنان كبيرة من العاج، وهي جيدة للمعارك والصراعات مع الحيوانات الأخرى، ويمكنها تقديم قوة عضة من 1،825 رطل. وقد تبدو أفراس النهر سهلة الإنقياد وبطيئة وهادئة ومتماسكة عندما تقوم بالسباحة في الماء. ومع ذلك، هي لا تعرف حداً لشيء عندما تكون في مزاج عدواني، وتعرف هذه الثدييات بسوء المزاج بطبيعتها وخاصة الذكور منها.

 

 

 

حيوان جاكوار

 

تقدر قوة عضّته بـ 1،350 PSI، والتي قد تصل لـ 1،350 رطل، والأسد والنمر يقتلان فريستهما عن طريق العض أسفل الحلق والخنق حتى الموت، أما الجاكوار، فيذهب مباشرة للجمجمة، ويسحقها ويخترق العقول مع الأنياب الطويلة والسميكة.

 

 

شاهد المزيد:

 

الحوت المُرقط آلة حربية متنقلة 

 

الفهد المُرقط الأمريكي يصرع تمساحا ضخماً في معركة شرسة

 

لقطات رائعة للحيوانات بعد ولادتها بأيام

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store