إخفاء الإعلان
2019-02-13T14:00:19Z

الخميس حتى السبت| منخفض جوي من الدرجة الثانية يؤثر على المملكة مصحوب بزخات من الأمطار والبرد على فترات متباعدة 

موقع "طقس العرب"- أسامة الطريفي- تتأثر المملكة إعتباراً من يوم الخميس وحتى السبت بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة يُصنف على أنه من الدرجة الثانية، ومن المتوقع أن يتمركز سطحياً شمال الأراضي المصرية.

 

وبحسب التوقعات الحالية فأن تأثير المنخفض خلال الـ 3 أيام القادمة لن يكون بشكل متواصل بل على فترات متباعدة خلال هذه المدة.

 

انخفاض ملموس على درجات الحرارة

ويتوقع حدوث انخفاض كبير على درجات الحرارة خلال فترة تأثير المنخفض الجوي حيث تندفع رياح شديدو البرودة نحو المملكة مع ساعات مساء الخميس وليلة الخميس/الجمعة ينتج عنها تحول الأجواء الى باردة بشكل لافت في عموم المناطق ، حيث تنخفض الحرارة نهاراً الى ما دون الـ 10 درجات مئوية في حين تقترب من حاجز الصفر المئوي ليلاً خاصة ليلة الخميس/الجمعة.

 

زخات أمطار وبرد على  فترات متباعدة

ويتوقع تساقط الأمطار المترافقة بزخات من البرد على فترات متباعدة ما بين أيام الخميس وحتى السبت، ولكن هذه الأمطار لن تكون متواصلة بل ستكون على فترات متباعدة ومتفرقة طوال هذه الفترة.

 

ولعل فرص الأمطار ستكون أعلى ما يمكن خلال هذه الفترة يوم الخميس نهاراً وليلاً، في حين تتراجع هذه الفرصة يوم الجمعة.

 

كما يتوقع تجدد تساقط هذه الأمطار نهار السبت والتي قد تكون غزيرة أحياناً.

 

ليلة الخميس/الجمعة: فرصة لزخات "متفرقة ومتقطعة" من الثلوج لـ "ساعات قليلة" فوق الجبال العالية التي تزيد عن 1000متر وتنتهي هذه الفرصة صباح الجمعة.

 

أما  خلال ساعات ليلة الخميس/الجمعة وحتى فجر الجمعة،فيتحول الطقس ليصبح شديدة البرودة ومغبراً في العديد من المناطق، حيث تقترب درجات الحرارة من الصفر المئوي بعيد منتصف الليل.

 

ويتوقع أن تتهيأ الفرصة تدريجياً خلال ساعات ما بعد منتصف الليل والفجر لتساقط زخات "متقطعة ومتفرقة " من الثلوج لساعات قليلة فوق المرتفعات الجبلية العالية التي تزيد عن 1000متر في شمال ووسط وجنوب المملكة.

تطبيق طقس العرب
play storeapp store