إخفاء الإعلان

الخميس | طقس شديد الحرارة وأتربة مثاره على أماكن متفرقة من شمال شرق وغرب مصر

2019/05/22

الخميس - طقس العرب - أنطونيوس ميخائيل: ارتفاع أضافي على درجات الحرارة لتكون أعلى من معدلاتها بشكل واضح خلال هذه الفترة من العام ليسود طقس حار على السواحل الشمالية بينما يكون شديد الحرارة على باقي المناطق، ويكون الطقس معتدل ليلاً على السواحل الشمالية ودافئ إلى حار نسبياً على باقي المناطق.

 

يحذر: من التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة لعدم الإصابة بالإجهاد الحراري.

 

يستمر المرتفع الجوي العلوي بالتأثير على البلاد ويترافق مع امتداد لمنخفض سطحي حراري على غرب مصر يتحرك شرقاً ليشمل باقي المناطق مما يعمل على ارتفاع إضافي بدرجات الحرارة ونشاط للرياح الجنوبية ويلاحظ تكاثر للسحب العالية على معظم المناطق من شمال ووسط البلاد.

 

 

الرياح جنوبية إلى جنوبية غربية علي غرب البلاد معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للغبار والأتربة في بعض هذه المناطق، بينما تكون جنوبية على معظم المناطق من شمال ووسط البلاد معتدلة السرعة تنشط مع ساعات الظهيرة وتكون مثيرة للغبار على بعض المناطق خاصة التي لها ظهير صحراوي من شمال شرق البلاد.

 

 

الأمواج تكون معتدلة إلى عالية بالبحر الأبيض وخاصة على السواحل الشمالية الغربية مما يعمل على اضطراب ببعض الأنشطة البحرية، بينما تكون الأمواج هادئة إلى معتدلة بالبحر الأحمر مما يساعد على انتظام حركة الملاحة ومعظم الأنشطة البحرية.