إخفاء الإعلان

الدفاع المدني يتعامل مع 2000 حادث مداهمة مياه لمنازل

2019/02/28

طقس العرب- صرحت إدارة الإعلام والتثقيف الوقائي في المديرية العامة للدفاع المدني، أن كوادرها الميدانية، عملت على تقديم خدماتها الإنسانية في ظل الظروف الجوية التي تشهدها المملكة.

وبينت ان المديرية تعاملت منذ بداية المنخفض الجوي ولغاية الساعة الرابعة من مساء اليوم الخميس، مع ما يقارب 2000 حادث مداهمة المياه للمنازل، وجنوح بعض المركبات عن الطرق نتيجة هطول الإمطار بغزارة، حيث تم تأمين العديد من الأشخاص إلى أماكن آمنة.

ومن ابرز الحوادث التي تم التعامل معها خلال المنخفض الجوي، حسب بيان المديرية، إنقاذ عائلة مكونة من أم وثلاثة أبناء جراء مداهمة المياه لمنزلهم في الطابق الأرضي (التسوية) لعمارة مكونة من خمسة طوابق بمنطقة عين الباشا، حيث تم إخراجهم من النافذة بعد قص الشبك الحديدي باستخدام وحدات الفتح والقص الخاصة بمثل هذه الحوادث ونقلهم إلى مستشفى الأمير حسين الحكومي بعد تقديم الإسعافات الأولية لهم .

كما تعاملت كوادر المديرية مع انجراف مركبة داخل سيل مياه في منطقة الشونة الجنوبية واستقرارها داخل سد وادي شعيب وبداخلها ثلاثة أشخاص، حيث تم إنقاذهم من قبل غطاسي الدفاع المدني وحالتهم العامة جيدة وتم العمل على سحب المركبة من داخل السد.

كما تم إنقاذ (3) أشخاص في منطقة شرق عمان بعد تعرض منزلهم لمداهمة المياه، حيث تمكنت كوادر الإنقاذ من إخراجهم من المنزل وتقديم الإسعافات الأولية اللازمة لهم ونقل إصابة واحدة الى مستشفى البشير الحكومي

ودعت إدارة الإعلام إلى ضرورة الابتعاد عن جوانب الأودية ومواقع تشكل السيول والاستخدام الآمن لوسائل التدفئة والقيادة الآمنة على الطرقات وعدم التردد بالاتصال على رقم الطوارئ الموحد (911) إذا دعت الحاجة لذلك.

بترا