أخفاء الاعلان
2019-07-14T16:46:57Z

الرحلات السياحية إلى القطب الشمالي.. كيف تستطيع الوصول؟

طقس العرب - يقوم منظمو الرحلات السياحية بوضع عمود القطب الشمالي في الجليد، لكن هذا غير رسمي وله أغراض فوتوغرافية فقط، هل حلمت بالوصول إلى هناك؟ وما هي الطرق للوصول؟

 

تميل التضاريس الجليدية إلى أن تكون مسطحة إلى حد ما، ولكن بعض التكوينات الجليدية المثيرة ووجود شروق وغروب شمس واحد كل عام، والدببة القطبية التي تفضل الأجزاء الجنوبية الساحلية على أقصى الشمال، وبعض الفرص الترفيهية مثل سباق الماراثون كل عام وأنواع أخرى من المغامرات، كلها سبب في زيارة هدا المكان الرائع.

 

الرحلات الجوية

 

تنظم معظم الرحلات الجوية في شهر أبريل/ نيسان عندما ينتهي ليل القطب الشمالي ويبقى الجليد الشتوي قوياً، وتنطلق الرحلات الجوية من مدينة لونجييربين في جزر سفالبارد باتجاه القطب الشمال بواسطة الطائرة والمروحية، وعادة ما تتوقف الرحلات عند محطة الأبحاث القطبية الروسية و "مطار الجليد" بارنيو الذي يتم إعداده في كل ربيع، ثم في أي مكان في القطب الشمالي لإقامة المعسكر.

 

هناك خيار أقل تطلبًا وبأسعار معقولة وهو الرحلات الاستكشافية لمشاهدة المعالم، وتبدأ من ألمانيا أو المملكة المتحدة، باستخدام طائرات ذات مسافات طويلة للعبور فوق النرويج وأرخبيل سفالبارد ثم القطب الشمالي دون أن تهبط، ولكنها تحلق على ارتفاع منخفض فوق المناطق المهمة.

 

الرحلات البحرية

 

هناك سفينتان بحريتان تجاريتان تقومان برحلات منتظمة إلى القطب الشمالي، سفينة "يامال" و "خمسون سنة  انتصار" الروسيتان الكاسرتان للجليد واللتان تعملان بالطاقة النووية، وتغادران من مدينة مورمانسك  في عدة رحلات لمدة أسبوعين في الصيف.

 

تم تجهيز السفينة يامال بـ 50 كابينة وجناح مع حمامات خاصة ونوافذ خارجية، ومطاعم راقية وحمام سباحة داخلي ساخن وصالة رياضية وغيرها، أما سفينة 50 years of Victory فهي الأكبر على الإطلاق وتحتوي على 64 كابينة في خمس فئات.

 

 يتم حجز الرحلات من قبل مجموعة متنوعة من منظمي الرحلات السياحية، وتتراوح أسعار الرحلات بشكل عام ما بين 18 ألف دولار و 25 ألف دولار أمريكي للشخص الواحد، ولا يتم تشغيل الرحلات إلا من قبل شركتين في العالم: بوسيدون إكسبيديشنز، و كوارك إكسبيديشنز.

 

الإقامة

على الرغم من عدم وجود أماكن إقامة دائمة في القطب الشمالي أو بالقرب منه، إلا أنه يمكن إقامة معسكرات مؤقتة لتوفير مأوى دافئ لمدة ليلة أو أكثر، وهناك منظمي رحلات لديهم ملاجئ شبه دائمة تستخدم عادة من قبل البعثات التي ترغب في البقاء أكثر من يوم واحد على الجليد.

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store