أخفاء الاعلان
2020-02-12T13:38:07Z

الرياض: درجة مئوية واحدة متوقعة هذه الليلة .. وبدء ارتفاع الحرارة اعتباراً من الخميس

طقس العرب - سنان خلف - تعيش العاصمة الرياض هذه الليلة آخر لياليها بصحبة الكتلة الباردة، حيث يُتوقع أن تنخفض درجات الحرارة مُجدداً في ساعات الليل بشكل كبير، لتسود أجواء قارسة البرودة مجدداً. 

 

درجة مئوية واحدة متوقعة هذه الليلة 

 

ويُتوقع بمشيئة الله أن تصل درجة الحرارة الصغرى هذه الليلة إلى درجة مئوية واحدة فقط في مدينة الرياض، بل وقد تقل عن ذلك في أطراف المدينة والأجزاء الخارجية منها، كما يحتمل تشكل الصقيع في بعض المناطق. 

 

شاهد أيضا: انحسار تأثير الكتلة الباردة اعتباراً من الخميس .. من هنا

 

وتشير آخر التوقعات الصادرة عن كادر التنبؤآت في مركز طقس العرب الاقليمي إلى بدء انحسار تأثير الكتلة البادرة عن أجواء العاصمة الرياض يوم الخميس، حيث ترتفع درجة الحرارة العظمى لتكون بحدود 18 درجة نهاراً، وتكون ليلاً بحدود 6 درجات مئوية .. 

 

توصيات هامة هذه الليلة 

 

وينبه طقس العرب من هذه التغيرات الكبيرة و الهائلة على درجات الحرارة، والتي من شأنها أن ترفع من مُعدلات الإصابة بأمراض البرد و الانفلونزا خاصة لدى الأطفال وكبار السن، لذا يجب ارتداء الملابس الثقيلة التي تتناسب مع هذه الأجواء، كما تستلزم الموجة الباردة استخدام وسائل التدفئة المناسبة. 

 

كما ويجدر التنبيه لأصحاب الأراضي الزراعية ومُربي المواشي من التأثيرات المباشرة لهذه الموجة الباردة على هذه القطاعات مالم يتم اتباع الإجراءات الوقائية اللازمة للتعامل مع مثل هذه الظروف الجوية لحماية المواشي من النفوق برداً والمزروعات من الصقيع والإنجماد.  

 

 

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store