أخفاء الاعلان
2020-02-06T16:48:22Z

الرياض | كتلة قُطبية تهوي بدرجات الحرارة من الـ 30 مئوية ظهر السبت إلى الصفر المئوي ليل الإثنين !

طقس العرب- سنان خلف - يراقب كادر التنبؤآت الجوية في مركز طقس العرب الإقليمي اندفاع لكتلة هوائية شديدة البرودة قطبية المنشأ، يُتوقع أن تندفع نحو المنطقة و تهوي بدرجات الحرارة إلى الصفر المئوي وما دون ذلك في مناطق واسعة من المملكة بما فيها العاصمة الرياض. 

 

 

 

كتلة قُطبية تهوي بدرجات الحرارة من الـ 30 مئوية ظهر السبت إلى الصفر المئوي ليل الإثنين !  

 

وتُشير التوقعات إلى حدوث تغيرات جذرية وكبيرة على درجات الحرارة في العاصمة الرياض، فرغم الدفء الذي ستعيشه العاصمة يومي الجمعة والسبت، إلا أن هذا الدفء سيكون متبوعاً بانخفاض هائل و كبير على درجات الحرارة، وتحديداً ما بين نهار يوم السبت الذي يُتوقع أن تسجل فيه العاصمة الرياض 30 درجة مئوية، وما بين ليل الإثنين الذي ستنخفض فيه درجات الحرارة إلى الصفر المئوي وربما دون ذلك.   

 

 

 

توصيات هامة خلال تأثير الكتلة الباردة

 

وينبه طقس العرب من هذه التغيرات الكبيرة و الهائلة على درجات الحرارة، والتي من شأنها أن ترفع من مُعدلات الإصابة بأمراض البرد و الانفلونزا خاصة لدى الأطفال وكبار السن، لذا يجب ارتداء الملابس الثقيلة التي تتناسب مع هذه الأجواء، كما تستلزم الموجة الباردة استخدام وسائل التدفئة المناسبة. 

 

كما ويُحتمل تشكل الصقيع وحدوث الإنجماد في اجزاء واسعة من منطقة الرياض بما فيها العاصمة، وهو ما قد يؤثر سلباص على قطاع المزروعات والمواشي. 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store