إخفاء الإعلان

السبت | ارتفاع بدرجات الحرارة مصحوبة برياح نشطة مثيرة للغبار والأتربة

2019/05/17

السبت - طقس العرب - أنطونيوس ميخائيل: تعاود درجات الحرارة ارتفاعها لتكون أعلى من معدلاتها خلال هذه الفترة من العام ليسود طقس معتدل إلى حار نسبي على السواحل الشمالية بينما يكون حار على باقي المناطق، ويكون الطقس معتدل ليلاً إلى دافئ على معظم المناطق.

 

تتراجع الكتلة الهوائية المعتدلة المصحابة للمنخفض العلوي باتجاه شرق المتوسط وبلاد الشام مع سيطرة مرتفع علوي سطحي على معظم المناطق من شمال البلاد ومنخفض السودان الموسمي إلى جنوب شرق مصر يرتبط هذا التوزيع للضغط الجوي برياح نشطة خاصة على شمال وشرق البلاد، كما تتهيأ الفرصة لزخات رعدية من الأمطار بأقصى جنوب غرب البلاد.

الرياح تكون شمالية غربية إلى غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار والأتربة ببعض المناطق من الدلتا والقاهرة ومدن القناة وبعض المناطق الداخلية من الساحل الشمالي، الرياح تكون شمالية غربية نشطة السرعة على بعض المناطق من شمال الصعيد وسواحل البحر الأحمر مثيرة للغبار والأتربة ببعض هذه المناطق.

تتهيأ الفرصة لتكون الضباب الخفيف مع ساعات المساء المتأخرة والصباح الباكر من يوم الأحد علي السواحل الشمالية والدلتا ومدن القناة مما يعمل على تدني في مدى الرؤية الأفقية.

 

الأمواج تكون معتدلة إلى عالية بالبحر الأبيض مما يؤثر على بعض الأنشطة البحرية بينما تكون عالية بخليج السويس وشمال البحر الأحمر مما يؤثر على حركة الملاحة وبعض الأنشطة البحرية.

 

يمكنكم متابعة آخر التحديثات لصور الاقمار الاصطناعية عبر : http://bit.ly/2MOZuDb

ولا تنسوا بمشاركة آخر تحديثات الطقس لديكم عبر انت الراصد.