إخفاء الإعلان

السبت: تتأثر البلاد بامتداد منخفض جوي مصحوب بزخات أمطار رعدية على بعض المناطق من شمال البلاد

2019/04/05

السبت-طقس العرب : ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة بحيث تستمر دون معدلاتها على معظم المناطق ليسود طقس معتدل على السواحل الشمالية والدلتا والقاهرة ومدن القناة وسيناء، بينما يسود طقس حار نسبياً إلى حار على الصعيد وجنوب البحر الأحمر،ويكون معتدل ليلاً على معظم المناطق.

يتأثر شمال البلاد بامتداد منخفض جوي يتركز إلى الجنوب من السواحل اليونانية حيث تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أجزاء من شمال البلاد مع الساعات الأولى من يوم السبت وتترافق مع سحب ركامية رعدية أحياناً بحيث تكون مصحوبة بزخات من الأمطار متوسطة الشدة على السواحل الشمالية والدلتا ومدن القناة والقاهرة وسيناء تغزر أحياناً خاصة على شمال الدلتا والإسكندرية، كما تندفع كتلة هوائية رطبة مدارية المنشأ تعمل على سقوط زخات من الأمطار على أجزاء من شمال ووسط الصعيد وشمال البحر الأحمر.

 

الرياح تكون جنوبية نشطة السرعة على السواحل الشمالية الغربية وغرب البلاد تعمل على أثارة الغبار وتكون جنوبية شرقية باقي المناطق معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للغبار الخفيف على بعض المناطق من وسط الصعيد.

 

الأمواج تكون متوسطة إلى عالية بالبحر الأبيض مما يعمل على اضطراب حركة الملاحة بينما تكون معتدل بالبحر الأحمر مما يساعد على أن يكون مناسب لمعظم الأنشطة البحرية.

 

كما يمكنكم متابعة آخر التحديثات لصور الاقمار الاصطناعية عبر : http://bit.ly/2MOZuDb

ولا تنسوا بمشاركة آخر تحديثات الطقس لديكم عبر انت الراصد.