أخفاء الاعلان
2019-04-12T04:42:17Z

السبت | تتأثر مصر بمنخفض خماسيني مع ارتفاع على درجات الحرارة

طقس العرب - احمدسالم - طقس السبت :  يُتوقع ان يتأثر شمال مصر بمنخفض حراري خماسيني قادماً غرباً من ليبيا حيثُ يعمل على هبوب رياح جنوبية غربية إلى جنوبية نشطة السرعة مع هبات حيثُ تعمل على اثارة الغبار والاتربة على شمال غرب البلاد ثم تنتقل الاحتمالات تدريجاً إلى أجزاء من محافظات القاهرة والدلتا والاسكندرية ثم اخيراً نحو أجزاء من مدن القناة  خاصة المناطق الصحراوية.

 

 

 

كما ويُتوقع ارتفاع واضح وملحوظ في درجات الحرارة لتكون اعلى من معدلاتها على معظم المناطق ليسود طقس دافيء إلى معتدل على السواحل الشمالية وحار نسبياً على القاهرة والدلتا ومدن القناة وسيناء، بينما يسود طقس حار على الصعيد وجنوب البحر الأحمر ويكون معتدل ليلاً على معظم المناطق.

 

 

 

يتوقع تشكل الضباب الخفيف مع ساعات الليل المتأخرة من يوم السبت والصباح من يوم الأحد على أجزاء من مدن القناة خاصة الاسماعيلية وعلى أجزاء من الدلتا والقاهرة خاصة المناطق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية.

 

 

الأمواج تكون هادئة إلى معتدلة بالبحر الأحمر مما يهيأ الفرصة لمعظم الأنشطة البحرية بينما تكون معتدلة إلى عالية على البحر المتوسط مما قد يعمل نسبياً على اضطراب حركة الملاحة.

 

كما يمكنكم متابعة آخر التحديثات لصور الاقمار الاصطناعية عبر : http://bit.ly/2MOZuDb

ولا تنسوا بمشاركة آخر تحديثات الطقس لديكم عبر انت الراصد.

تطبيق طقس العرب
play storeapp store