أخفاء الاعلان
2020-11-19T07:40:44Z

السعودية | أجواء غير مستقرة تبدأ الليلة وتتسع يومي الجمعة والسبت

هل تود حذف الإعلانات عن الموقع والتطبيق
الآن انضم الى الباقة المميزة واستمتع بمزايا عديدة

الباقة المميزة

طقس العرب - تبدأ الغيوم الركامية الرعدية بالتكاثر تدريجيا فوق مياه وسط البحر الأحمر وتحديداً قبالة سواحل أملح و ينبع اعتبارا من ليل الخميس/الجمعة، قبل أن تتسع رقعة المناطق المشمولة بحالة عدم الاستقرار الجوي يومي الجمعة والسبت.

 

وتبدأ كتلة هوائية باردة في طبقات الجو العالية بعبور شمال البحر الأحمر ليل الخميس/الجمعة، حيث تبدأ الشرارة الأولى لبداية حالة من عدم الاستقرار الجوي،وتصبح الأجواء غير مستقرة على سواحل جنوب تبوك والمدينة المنورة، 

 

الجمعة .. أجواء غير مستقرة في مناطق إضافية 

 

يوم الجمعة، تشمل حالة عدم الاستقرار الجوي عموم مناطق جنوب ووسط تبوك بالاضافة لعموم منطقة المدينة المنورة ثم تدريجيا منطقة حائل والحدود الشمالية و جنوب منطقة الجوف ساعات مساء يوم الجمعة، حيث تهطل زخات رعدية من المطر تكون خفيفة الشدة بالمجمل، متوسطة الشدة مع بعض البؤر الغزيرة على سواحل أملح وينبع ومرتفعات جنوب تبوك و المدينة المنورة. 

 

السبت .. فرص الامطار تطال مدينة جدة 

 

مع تحرك الكتلة الهوائية الباردة في طبقات الجو العالية شرقاً و جنوباً، تصبح مدينة جدة تحت تأثير حالة عدم الاستقرار الجوي يوم السبت، حيث تهطل زخات رعدية من المطر، تكون خفيفة الشدة بالمجمل مع بعض البؤر الغزيرة لفترات محدودة قبل أن يعود الطقس للاستقرار ليل السبت/الأحد مع انخفاض ملموس على الحرارة يوم السبت.

 

كما تكون الفرصة مهيأة لهطول زخات رعدية من المطر على منطقة مكة المكرمة يوم السبت و منطقة الطائف والقصيم ووصولاً إلى أجزاء من حفر الباطن. 

 

عودة الطقس المستقر يوم الأحد 

 

تبتعد الكتلة الهوائية الباردة في طبقات الجو العالية عن المنطقة يوم الأحد، ويسيطر مرتفع جوي في عموم منطقة الجزيرة العربية ويعود الطقس المستقر، لكن مع درجات حرارة أقل من المعتاد، حيث تكون أقل من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام في شمال ووسط وشرق وغرب المملكة، بينما تكون حول المعدل في جنوب غرب وجنوب المملكة.

هل تود حذف الإعلانات عن الموقع والتطبيق
الآن انضم الى الباقة المميزة واستمتع بمزايا عديدة

الباقة المميزة
تطبيق طقس العرب
play storeapp store