أخفاء الاعلان
2019-02-06T18:42:11Z

السعودية .. أخر التحديثات الجوية لحالة عدم الاستقرار المُتوقعة

طقس العرب - ابراهيم شخاترة - تُشير صور الأقمار الأصطناعية الخاصة بمركز طقس العرب الأقليمي الى تواجد الحوض البارد والمُتسبب بحالة عدم الاستقرار الجوي القادمة قُبالة السواحل الغربية لمصر ، يُتوقع اقترابه من المنطقة خلال الساعات القادمة بالتزامن مع اندفاع لغيوم عالية ومُتوسطة على الأجزاء الشمالية الغربية من المملكة وبالتحديد نحو تبوك / الجوف والحدود الشمالية.

 

وبحسب اخر التحديثات الجوية يُتوقع خلال الساعات القادمة من هذه الليلة بداية تأثير حالة عدم الاستقرار الجوي بحيث تبدأ الهطولات المطرية في الأجزاء الغربية من سواحل تبوك يتقدمها اندفاع لرياح جنوبية الى جنوبية غربية نشطة السرعة تثير الغبار مما يؤدي الى تدني في مدى الرؤية الأفقية في بعض المناطق ، ومع ساعات صباح يوم الغد تزداد شدة الأحوال الجوية وتهطل الأمطار الرعدية في مختلف مناطق تبوك تمتد مع ساعات النهار الى مناطق الجوف ، الشمالية.

 

ويُتوقع ان تكون الهطولات رعدية متوسطة الشدة الى غزيرة أحياناً في بعض المناطق الساحلية خصوصا في تبوك بحيث يُتوقع أن تتشكل السيول في المناطق المنخفضة والأودية قد تترافق مع تساقط زخات من البرد أحياناً ، ومع ساعات مساء يوم الخميس تبدأ الهطولات الرعدية بالأنتقال نحو مناطق المدينة المنورة ، حائل بمشيئة الله. 

 

وتستمر الهطولات الرعدية خلال نهار يوم الجمعة على أجزاء من مناطق غرب تبوك ، المدينة المنورة ، حائل ، القصيم ، الشمالية مع امتدادها خلال ساعات المساء المتأخرة وصباح السبت الى الشرقية وأجزاء من مدينتي مكة المكرمة وجدة مع زخات مطرية خفيفة أجمالاً . وبحسب التحديثات الحالية قد تمتد بعض الهطولات المطرية الى العاصمة الرياض خاصة خلال ساعات مساء يوم السبت وصباح الأحد بمشية الله.

 

 

 

 

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store