أخفاء الاعلان
2019-03-10T00:34:39Z

السعودية .. ارتفاع مؤقت لدرجات الحرارة خلال النصف الأول من الأسبوع وأجواء غير مستقرة في نهايته

طقس العرب - ابراهيم شخاترة - تُشير اخر التحديثات الجوية المُعالجة لدى كادر التنبؤات في مركز طقس العرب الأقليمي الى استقرار الأجواء على مُختلف مناطق المملكة خلال النصف الأول من الأسبوع الحالي مع هطولات رعدية في المرتفعات الجنوبية ، وعودة الهطولات المطرية خلال نهاية الأسبوع نتيجة لحالة من عدم الأستقرار الجوي مع تشكل الغبار في أجزاء واسعة من المملكة.

 

وفي مطلع الأسبوع الحالي تسود أجواء باردة نسبياً في شمال غرب المملكة مع درجات حرارة في بداية العشرين مئوية نهاراً نتيجة لعبور كُتل هوائية من شمال الجزيرة العربية بينما ترتفع درجات الحرارة في باقي المناطق وبخاصة الجنوبية الغربية نتيجة لسيطرة كُتلة هوائية دافئة، اذ يُتوقع تسجيل درجات حرارة ثلاثينية لأول مرة في العام الجديد لا سيما مناطق مكة المكرمة ، جدة والمدينة المنورة .

 

وترتفع فرصة الهطولات المطرية خلال الأيام القادمة على المرتفعات الجنوبية اذ يُتوقع هطول زخات رعدية من الأمطار ابتداءاً من يوم الأحد وتزداد خلال يومي الأثنين والثلاثاء وتشمل مرتفعات أبها ، الباحة ، جازان والباحة وأجزاء من الطائف مع تنبيه من تشكل السيول في بعض المناطق بمشيئة الله مع أجواء لطيفة ودرجات حرارة في بداية العشرين مئوية نهاراً. بينما تكون الأجواء مُستقرة في باقي مناطق المملكة.

 

وخلال نهاية الأسبوع وبالتحديد خلال يوم الأربعاء، يُسيطر مُرتفع جوي على وسط المملكة يدفع برياح جنوبية نشطة السرعة نحو السواحل الجنوبية امتداداً الى شمال المملكة لذلك يُتوقع تشكل الغبار في تلك المناطق كما تنخفض الرؤية الأفقية خاصة على الطرق الخارجية نتيجة لذلك بالتزامن مع اندفاع لكُتلة هوائية باردة نحو المنطقة لذلك تدخل المملكة تدريجياً مع ساعات مساء يوم الأربعاء ونهار الخميس تحت تأثير حالة من عدم الأستقرار الجوي وتتحول الرياح لٌتصبح جنوبية غربية نشطة السرعة تُثير الغبار في أجزاء واسعة من جنوب غرب المملكة امتداداً الى وسطها وشمالها مع تحذير واسع من تدني مدى الرؤية الأفقية في مناطق كثيرة بمشيئة الله.

 

وتكون الهطولات المطرية المُتوقعة مع ساعات ليلة الأربعاء ونهار الخميس مُتوسطة الى خفيفة الشدة تشمل مناطق من الجوف ، حائل ، الشمالية ، القصيم وأجزاء من المدينة المنورة ومكة المكرمة ، تمتد مع ساعات مساء يوم الخميس الى الشرقية والمناطق الوسطى بما فيها مدينة الرياض ان شاء الله، كما يطرأ انخفاض على درجات الحرارة خلال يومي الخميس والجمعة مع أجواء باردة نسبياً في مُختلف المناطق الغربية.

 

ويُراقب كادر التنبؤات الجوية بعيدة المدى اندفاع لكُتلة هوائية باردة جديدة خلال مًنتصف الشهر الحالي تعمل على تشكل حالة جديدة من عدم الاستقرار الجوي لذلك سنوافيكم باخر التحديثات الجوية أولا بأول كما يُمكنكم معرفة مزيد من التفاصيل عبر الاشتراك بالتطبيق ومعرف الأحوال الجوية عبر ال30 يوماً القادمة ان شاء الله.

تطبيق طقس العرب
play storeapp store