أخفاء الاعلان
2019-11-16T16:03:35Z

السعودية | الدمام والجبيل وعموم الشرقية على موعد مع الأمطار الرعدية الغزيرة يوم الأحد

طقس العرب - سنان خلف - توقع كادر التنبؤآت في طقس العرب أن تتأثر المنطقة الشرقية يوم الأحد بطقس غير مستقر، يترافق بالأمطار الرعدية الغزيرة بمشيئة الله تعالى، 

 

المنطقة الشرقية على موعد من الأمطار الرعدية الغزيرة 

 

وتتأثر المنطقة الشرقية من السعودية خاصة سواحلها بالحالة الماطرة غيث يوم الاحدتشمل الخفجي والجبيل والدمام، وتهطل زخات رعدية خاصة مع ساعات العصر والمساء، تكون متوسطة الشدة وتترافق مع تشكل التجمعات المائية.

 

وتبدأ الأمطار بالاشتداد  مع ساعات المساء في المنطقة الشرقية، بداية بالأجزاء الداخلية منها مثل قرية العليا والنعيرية، لتمتد لاحقا نحو بعض السواحل، وفي تلك المناطق تهطل زخات رعدية قد تغزر أحياناً، وقد تترافق بزخات من البرد، فيما تستمر فرص الأمطار بمشيئة الله حتى ظهر، وسط توقعات بتجدد احالة الماطرة نهار الثلاثاء. 

 

 

الثلاثاء .. اشتداد الحالة الجوية الماطرة على وسط وشرق السعودية وبعض دول الخليج

 

يتعمق المرتفع السيبيري يوم الثلاثاء، وتشتد الحالة الجوية على وسط وشرق السعودية بمشيئة الله، حيث تهطل زخات رعدية يتخللها بؤر غزيرة الشدة من المطر ونشاط حركة الرياح السطحية.

 

وتصبح غزارة المطر أكثر وأشد كلما تحرنا شرقاً مثل أجزاء من الشرقية كالهفوف والاحساء والدمام، وتهب عواصف رعدية مع هطول الامطار الغزيرة احياناً وتساقط البرديات لاسيما في المناطق الداخلية من الشرقية.

تطبيق طقس العرب
play storeapp store