أخفاء الاعلان
2020-01-05T13:43:39Z

السعودية | بعد امطار اليوم .. انخفاض حاد وكبير على درجات الحرارة في الرياض وحائل وتحذيرات من الصقيع

طقس العرب - سنان خلف - تتعمق بمشيئة خلال الساعات القادمة بمشيئة الله الكتلة الهوائية الأكثر جفافاً والأشد برودة في أجواء شمال وسط المملكة، وستعمل على خفض درجات الحرارة بشكل كبير، بحيث تكون دون الصفر المئوي في بعض المناطق.  

 

درجات حرارة دون الصفر المئوي في حائل ليلة الأحد/الإثنين 

 

ويُتوقع أن تنخفض درجات الحرارة هذه الليلة في مدينة حائل إلى ما دون الصفر المئوي، بحيث تسود أجواء قارسة البرودة بشكل عام، ويُتوقع أن تُسجل حائل درجات حرارة متدنية بشكل لافت مع ساعات الفجر والصباح الباكر من يوم الإثنين، تكون بحدود واحدة تحت الصفر، مع توقعات بتشكل الصقيع وحدوث الإنجماد، وتستمر درجات الحرارة المنخفضة ليلاً بالتأثير على المنطقة حتى نهاية الأسبوع.  

 

 

 

14 درجة مئوية فقط هي العظمى في الرياض نهار الإثنين!

 

أما العاصمة الرياض فستتأثر بشكل واضح بالكتلة الهوائية الباردة، اذ يتوقع ان تنخفض درجات الحرارة في الرياض ليلة الأحد/الإثنين لتسجل 7 درجات مئوية فقط، في حين لن تتجاوز الـ 14 درجة مئوية نهار الإثنين، ما يعني ان الأجواء يتكون باردة بشكل غير مُعتاد، ما يستلزم ارتداء ملابس دافئة وشتوية بما يتناسب مع هذه الأجواء. 

 

 

 

ويُحذر كادر التنبؤآت في طقس العرب من هذه التقلبات الكبيرة على درجات الحرارة، والتي من شأنها أن ترفع نسب الإصابة بأمراض البرد والإنفلونزا خاصة لدى الأطفال وكبار السن، كما يحذر من تشكل الصقيع وحدوث الانجمام في مناطق واسعة. 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store