أخفاء الاعلان
2020-03-20T10:54:06Z

السعودية تعلق رحلات الطيران الداخلي والحافلات والقطارات 14 يوما للحد من انتشار كورونا

طقس العرب - قررت المملكة العربية السعودية تعليق رحلات الطيران الداخلية إضافة إلى وسائل النقل المختلفة من حافلات وسيارات أجرة وقطارات وذلك لمدة أسبوعين لمكافحة انتشار فايروس كورونا المستجد.

 

وذلك بعد تسجيل 274 إصابة بالفايروس كورونا في المملكة العربية السعودية بلا أي وفيات 

 

قررت اليوم الجمعة (20 مارس/آذار 2020) تعليق جميع رحلات الطيران الداخلي والحافلات وسيارات الأجرة والقطارات لمدة 14 يوما اعتبارًا من يوم الغد السبت

 

وذلك استكمالًا للإجراءات الوقائية والاحترازية الموصى بها من قبل الجهات المختصة تفاديًا لتفشي وانتشار الفايروس كورونا بين المواطنين.

 

كما علقت المملكة العربية السعودية حركة الحافلات بشتى أشكالها ما عدا الحافلات العائدة للجهات الحكومية أو الجهات والمنشآت الصحية العامة والخاصة إضافة إلى المنشآت التجارية أو تلك التي تستخدم لأمور صحية وأمنية.

إضافة إلى ذلك فقد تقرر إيقاف وتعليق حركة سيارات الأجرة باستثناء المقدمة بالمطارات لحركة النقل الجوي ويقتصر نشاط نقل الأفراد على السيارات الخاصة التي تعمل مع التطبيقات.

 

ويتم تعليق خدمة القطارات لجميع المشغلين، واستمرار قطارات النقل التجاري واستمرار تسيير عبارات النقل بين جازان وجزيرة فرسان مع تقليص عدد المسافرين إلى 100 شخص في الرحلة الواحدة، يراعى فيها الموظفون وسكان جزيرة فرسان، وعدم السماح بالسفر من خلالها لأغراض سياحية.

 

المصدر DW العربية

تطبيق طقس العرب
play storeapp store