أخفاء الاعلان
2019-11-25T11:35:04Z

السعودية | تقلبات جوية جديدة اعتباراً من مساء الثلاثاء تطال شرق ووسط وغرب المملكة اعتباراً من مساء الثلاثاء

طقس العرب – سنان خلف - إعتباراً من منتصف ليل الثلاثاء/الأربعاء، يُتوقع أن يبدأ تأثر الممكلة العربية السعودية تدريجياً بأحوال جوية غير مستقرة، تجلب الأمطار للعديد من المناطق بمشيئة الله. 

 

منخفض البحر الأحمر يتفاعل للمرة الأولى هذا الموسم 

 

ويُتوقع أن تنشأ التقلبات الجوية نتيجة اندفاع حوض علوي بارد من الشمال، يترافق مع استجابة فعالة لمنخفض البحر الأحمر (للمرة الاولى هذا الموسم) وتمدده لوسط وشرق السعودية والدول المجاورة، مما يعني تكاثر السحب الرعدية وهطول زخات أمطار متفاوتة الشدة تترافق في بعض المناطق بتساقط البرديات وتشكل التجمعات المائية. 

 

ترتفع فرص الامطار بعد منصف ليلة الثلاثاء/الأربعاء بمشيئة الله على أجزاء من جنوب غرب وشمال السعودية، وتكون فرص الامطار أفضل على سواحل البحر الأحمر الجنوبية.

 

 

تأثيرات الحالة الماطرة على الرياض والشرقية وحفر الباطن والقصيم 

 

أما يومي الأربعاء والخميس، فتتسع رقعة السحب الماطرة، وتشمل أجزاء من المدينة المنورة والقصيم وحائل وشمال وغرب منطقة الرياض وتصل حفر الباطن وشمال الشرقية مثل الخفجي، وأجزاء من الكويت والعراق، فيما تتراجع فرص الامطار عن شمال غرب السعودية.

 

مدينة جدة ومكة المكرمة والطائف

 

وتترافق الحالة الماطرة بهطول زخات من المطر، تكون رعدية أحياناً و قد تعمل على تشكل التجمعات المائية والسيول في بعض المناطق، قد تشمل أجزاء من مدينة جدة ومكة والطائف.

 

ويحتمل تساقط زخات من البرد على جنوب شرق المدينة المنورة وشمال وشمال غرب منطقة الرياض وأجزاء من القصيم وحائل وحفر الباطن والاجزاء الداخلية من شمال الشرقية.

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store