أخفاء الاعلان
2019-04-25T13:38:21Z

السعودية | تقلبات جوية حادة تطال أجزاء مختلفة من المملكة الجمعة والسبت .. أمطار غزيرة وبرديات متوقعة

 

 

طقس العرب - سنان خلف - يبدو أن المملكة العربية السعودية بمناطقها الغربية والوسطى على اعتاب حالة قوية من عدم الاستقرار الجوي، تتركز في شدتها وبردياتها على حائل و منطقة المدينة المنورة، تبدأ بالتأثير على المنطقة اعتباراً من يوم الجمعة. 

 

 

ويعود سبب هذه التقلبات الجوية الحاده إلى سيطرة مرتفع جوي شمال السعودية يعمل على جلب تيارات هوائية باردة نسبياً مع تعمق وامتداد منخفض البحر الأحمر الذي يعمل على جلب تيارات هوائية رطبة ودافئة.

 

 

اعتباراً من يوم الجمعة 26-04-2019 تتركز الحالية مع ازدياد تعمق منخفض البحر الأحمر داخل الاراضي السعودية مما يعمل على اشتداد حالة عدم الاستقرار وتكون الفرص مهيأة لهطول زخات رعدية وغزيرة احياناً تترافق بزخات من البرد مع نشاط سطحي للرياح المصحوبة بهبات قوية احياناً على أجزاء واسعة من غرب السعودية خاصة منطقة المدينة المنورة ثم تنتقل الفرص لتشمل الأجزاء الغربية من وسط المملكة، مع فرص لهطول زخات متفرقة من المطر على العاصمة الرياض بمشيئة الله.

 

 

 

واعتباراً من يوم السبت الموافق 27-04-2019 تستمر الحالة الجوية وتكون قوية مع فرص لهطول زخات رعدية غزيرة والتي تكون مصحوبة بهطول البرديات ونشاط كبير للرياح السطحية التي تكون مترافقة مع هبات قوية أحياناً وايضا تدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب غزارة الهطولات المطرية، وتتركز الحالة على الاجزاء الوسطى لتشمل مناطق القصيم وحائل ثم تنتقل الفرص إلى أجزاء من شمال شرق السعودية.

 

 

وتكون الفرص يوم الاحد الموافق 28-04-2018 مستمرة لهطول زخات من المطر تكون متفاوتة الشدة على أجزاء من وسط وشرق السعودية مع ساعات.

تطبيق طقس العرب
play storeapp store