إخفاء الإعلان

السعودية | تنبيه من موجات غبار وعواصف ترابية تؤثر على المملكة وتصل ذروتها الجمعة

2019/02/25

طقس العرب - سنان خلف  - من المُتوقع بمشيئة الله أن تتأثر المملكة اعتباراً من الثلاثاء بأحوال جوية غير مستقرة، تترافق بهبوب رياح غربية نشطة إلى قوية السرعة، تعمل على اثارة موجة من الأتربة والغبار على أجزاء مختلفة من غرب ووسط وشمال المملكة، و تعمل على تشكل موجات غبار قوية في تلك الاجزاء وتدنٍ لافت في مدى الرؤية الأفقية. 

 

الطقس غدا

 

سرعة هبات الرياح يُتوقع أن  تكون ما بين  60-80 كم/ساعة، ويعني ذلك ارتفاع فرص تشكل موجات غبارية تشمل غرب منطقة الرياض وأجزاء من القصيم وحائل وحفر الباطن وعموم المنطقة الشمالية، وتكون الغبار متوسطة الكثافة، وربما كثيفة في نطاقات محدودة خاصة على أجزاء من حائل وشرق الحدود الشمالية.

 

الطقس يومي الأربعاء والخميس 

 

أما عن يومي الأربعاء والخميس فيزداد نشاط الرياح الغربية ويمتد تأثير موجة الغبار  "متوسطة الكثافة"  ليطال  الشرقية وسواحلها، تشمل الدمام والجبيل.

 

 

المزيد من الغبار يوم الجمعة 

 

ويوم الجمعة بمشئة الله يتوقع تندفع نحو المنطقة كتلة هوائية باردة جديدة، و تنشط حركة الرياح بشكل كبير على المنطقة الشمالية، وسواحل البحر الأحمر تشمل مدينة جدة، وبشكل أقل في باقي المناطق، حيث يؤدي ذلك الى اثارة الاتربة والغبار في مختلف المناطق وخاصة في شمال وشمال شرق المملكة.