أخفاء الاعلان
2020-05-03T04:44:55Z

السعودية | حالة قوية من عدم الاستقرار الجوي على جنوب غرب المملكة اعتبارا من الاثنين

طقس العرب - تندفع نحو المملكة كتلة هوائية دافئة ورطبة قادمة من بحر العرب، تعمل على نشوء حالة من عدم استقرار جوي في العديد من مناطق المملكة تكون اقوى فوق المرتفعات الجنوبية الغربية.

 

أمطار غزيرة على مرتفعات جازان و عسير و الباحة 

اعتبارا من يوم الاثنين، تشتد حالة عدم الاستقرار الجوي على المرتفعات الجنوبية الغربية و تهطل زخات رعدية غزيرة من المطر خاصة خلال ساعات الظهيرة و العصر  تعمل على فيضان الاودية و تشكل السيول، حيث يتوقع ان تكون الامطار ذات غزارة عالية في بعض المناطق من مرتفعات جازان و عسير و ربما اجزاء من مرتفعات الباحة و جنوب مكة المكرمة. 

 

حالة عدم الاستقرار الجوي تمتد شمالا الاثنين 

يوم الاثنين ، تتاثر ايضا كل من الجوف و حائل و القصيم و غرب الرياض و شرق المدينة المنورة و الطائف بحالة من عدم استقرار جوي، وتهطل زخات رعدية من المطر هناك تكون بين الخفيفة و المتوسطة الشدة قد تعمل على تشكل السيول و فيضان الاودية و الشعاب. 

 

 

رياح نشطة و غبار على تبوك و الجوف الاثنين و اتساع رقعة الغبار الثلاثاء

 

تنشط الرياح الجنوبية الغربية يوم الاثنين على تبوك و الجوف حيث تصبح الاجواء مغبرة في تلك المناطق و تتدنى الرؤية الافقية، وتنتقل موجة الغبار لاحقا نحو الحدود الشمالية. 

 

 

 

لكن، و اعتبارا من يوم الثلاثاء، تشتد الرياح المثيرة للغبار و الموجات الغبارية في عموم المنطقة الشمالية و الوسطى و الشرقية و بالتالي تصبح الاجواء مغبرة بشكل لافت خاصة في حائل و حفر الباطن 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store