أخفاء الاعلان
2020-05-09T00:33:12Z

السعودية | حالة ماطرة جديدة تؤثر على حفر الباطن والقصيم واستمرار الأمطار الرعدية جنوب غرب المملكة

طقس العرب - سنان خلف - تتأثر مناطق واسعة من المملكة  العربية السعودية اليوم السبت بحالة جديدة من عدم الإستقرار الجوي، حيث يُتوقع أن تنشط السُحب الرعدية وأن تتساقط الأمطار بغزارة بمشيئة الله في مناطق واسعة، تترافق بالبرق والرعد وتساقط لزخات البرد، إضافة للرياح الهابطة التي من شأنها أن تتسبب بتشكل العواصف الرملية. 

 

سُحب رعدية وأمطار مُتوقعة في حفر الباطن والقصيم 

 

ومن المُتوقع أن تتأثر كُل من منطقتي القصيم وحفر الباطن بشكلٍ مُباشر بالسُحب الركامية الرعدية، التي يُتوقع أن تنشط في سماء المنطقة اعتباراً من ساعات ما بعد الظُهر، ينتج عنها بعد مشيئة الله تساقط للأمطار الرعدية المتوسطة والغزيرة. 

 

 

فرص الامطار تمتد للطائف ومكة المكرمة

وتُشير آخر التوقعات الجوية الصادرة عن كادر التنبؤآت في طقس العرب إلى تأثر منطقة مكة المُكرمة والمشاعر المُقدسة يوم السبت بحالة من عدم الإستقرار الجوي، و يُتوقع أن تتكاثر السُحب الركامية الرعدية اعتباراً من ساعات ما بعد الظهر، وأن تتهيأ الفرصة تدريجياً مع ساعات العصر والمساء لتساقط زخات رعدية من المطر، تكون متوسطة إلى غزيرة الشدة، ولا يُستبعد ان تترافق بزخات من البرد أحياناً. 

 

استمرار فرص الامطار الرعدية على جازان وعسير اجزاء من الباحة 

 

أما عن المرتفعات الجنوبية الغربية من المملكة فستبقى بمشيئة الله عُرضة لنشاط السُحب الرعدية كما كان عليه الحال خلال الأيام القليلة الماضية، ولكن على نطاقات جغرافية أقل، بحيث تكون السُحب الرعدية ذات طابع محلي وعشوائي، تتركز على المرتفعات الجبلية في جازان وعسير وأجزاء من الباحة. 

 

 

هذه الحالة الجوية تستوجب التنبيه من:

1-شدة العواصف الرعدية المرافقة للسحب الماطرة 

2-شدة وغزارة الامطار التي قد تعمل على تشكل السيول في بعض المناطق 

3-شدة الرياح الهابطة الناتجة عن السُحب الرعدية   

تطبيق طقس العرب
play storeapp store