أخفاء الاعلان
2020-04-18T06:12:18Z

السعودية | حالة ماطرة ربيعية جديدة اعتبارا من الاحد

طقس العرب - تبدأ المملكة تتأثر بحالة من عدم استقرار جوي تعتبر حالة ماطرة ربيعية اعتبارا من يوم الاحد، حيث تترافق بهطول زخات غزيرة من المطر في العديد من المناطق. 

 

الاحد بداية الحالة الماطرة 

 

يتمركز مرتفع جوي فوق مياه بحر العرب، يدفع بكتلة هوائية رطبة نحو شبه الجزيرة العربية ، تعمل على الكتلة على تكاثر للغيوم الركامية الرعدية على المنطقة الجنوبية الغربية يوم الاحد حيث تهطل زخات رعدية غزيرة من المطر على كل من جازان و عسير و الباحة و اجزاء من مرتفعات مكة المكرمة، وتتسع رقعة تاثير الغيوم الركامية تدريجيا خلال يوم الاحد لتشمل المنطقة الوسطى و الشرقية من المملكة بما فيها العاصمة الرياض.

 

 

الاثنين .. اشتداد حالة عدم الاستقرار الجوي 

 

تتسع رقعة تاثير حالة عدم الاستقرار الجوي يوم الاثنين لتشمل مكة المكرمة وبأقل شدة مدينة جدة بالاضافة لمناطق اضافية من المنطقة الوسطى و الشرقية و حفر الباطن و الحساء ، كما تشتد الامطار الرعدية على المرتفعات الجنوبية الغربية حيث تكون الفرصة عالية لتشكل السيول و فيضان الاودية في جازان و عسير و الباحة و مرتفعات مكة المكرمة

 

كما تشتد حالة عدم الاستقرار الجوي على العاصمة الرياض الاثنين ، وتكون الفرصة مهيأة لهطول زخات رعدية غزيرة مساء وليل الاثنين بالاضافة الى منطقتي القصيم و حائل حيث تكون الفرصة ايضا متوسطة الى عالية لحدوث السيول وارتفاع منسوب المياه في الشوارع.

 

كما ستكون الشرقية ايضا تحت تاثير الغيوم الركامية الرعدية وتهطل زخات غزيرة من المطر تشمل مدينة الدمام و الهفوف قد تؤدي الى ارتفاع منسوب المياه في الشوارع. 

 

الثلاثاء .. تراجع الحالة الماطرة عن جنوب غرب المملكة واستمرارها وسط وشرق البلاد

 

تتراجع شدة الحالة الماطرة عن عموم المنطقة الغربية و الجنوبيةالغربية من المملكة فيما تبقى المنطقة الوسطى و الشرقية و حفر الباطن و العاصمة الرياض تحت تاثير غيوم ركامية رعدية تعمل على هطول زخات رعدية متفاوتة الشدة من المطر  قبل ان تتراجع الحالة وتضعف يوم الاربعاء.

تطبيق طقس العرب
play storeapp store